عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنصورة تبدأ تفعيل العيادة الإلكترونية بالمستشفى الرئيسي

أعلنت جامعة المنصورة بدء العمل بالكشف على المرضى عن بعد، بنظام العيادة الإلكترونية بقسم الأمراض المتوطنة بمستشفى الجامعة الرئيسي، حرصًا على سلامة المرضى في ظل الظروف الراهنة والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتقليل أعداد المرضى المتواجدين بالعيادات الخارجية، وحل مشكلة الزحام التي تواجه المستشفيات الجامعية في ظل الاستمرار بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بشكل غير تقليدي.



يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور محمد حجازي، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، والدكتور الشعراوي كمال، مدير مستشفى الجامعة الرئيسي، والدكتور محمود عبد العزيز، رئيس قسم الأمراض المتوطنة، والدكتور محمد الغندور، مدير العيادات الخارجية.

وأوضح الدكتور محمود عبد العزيز، أن النظام الجديد يتيح للمريض طلب المشورة من العيادة الطبية التخصصية طبقًا لحالته الصحية، وبالأخص مرضى الكبد، حيث يقوم الطبيب المكلف بالعيادة بالتواصل مع المريض عبر الإنترنت بالصوت والصورة، أو الهاتف العادي أو المحمول، ويقوم بالرد على استفسارات الحالة المرضية ومتابعتها للعلاج، ويقوم الطبيب بالدخول على نظام ابن سينا الطبي الإلكتروني، ومراجعة البيانات الطبية والأرشيف الطبي للمريض، ويمكن البرنامج الطبيب من التعرف على التاريخ الطبي السابق للمريض وجميع البيانات الطبية والمتابعات ذات الصلة، التي أجريت للمريض ،وبذلك يتم تقديم الاستشارات العلاجية للمرضى، وفي حالات الضرورة يقوم الطبيب بحجز موعد للمريض للحضور للمستشفى الجامعي.

ونوه الدكتور حاتم الألفي أنه تم تقسيم مجموعات عمل مستمرة طوال أيام الأسبوع للرد على استفسارات المريض ومتابعة حالته الصحية الكترونيا، دون اللجوء للخروج من المنزل.

وأشار الدكتور سعد محمد البيومي، نائب بقسم الأمراض المتوطنة، أن جميع الأطباء وهيئة التمريض بالقسم مستمرين في مهامهم الانسانية لتقديم الخدمة الطبية للمرضى، مع مراعاة تقليل الأعداد قدر الإمكان فهم خط الدفاع الأول لانتشار أي مرض.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد حجازي أن إدارة المستشفيات بجامعة المنصورة تعمل على اتخاذ العديد من الاجراءات الاحترازية التي من شأنها الحفاظ على حياة المرضى المترددين على المستشفيات والمراكز الطبية، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والاستفادة من التحول الرقمي للخدمات الطبية التي تقدم للمرضى، من خلال البرامج الالكترونية الطبية لمتابعة المرضى والتي تتميز بها جامعة المنصورة.

كما وجه الشكر لجميع الأطباء وهيئة التمريض المتواجدين للتواصل مع المرضى على مدار 24 ساعة لمتابعة المرضى وتشخيص الحالات وتقديم العلاج المناسب لهم، مضيفا أنه يمكن الاستفسار من العيادة الإلكترونية عن طريق الرقم 01094286543 يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 4 مساءا ما عدا الجمعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز