عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جامعة المنصورة: تجهيز 35 سرير عناية مركزة بالجهود الذاتية لمواجهة "كورونا"

أعلنت جامعة المنصورة، برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، تشكيل لجنة لتجهيز مركز تقييم العدوى التنفسية الفيروسية بمستشفى النقاهة والحالات الحرجة، بـ35 سرير عناية مركزة بالتبرعات والجهود الذاتية ومشاركة المجتمع المدني.



وتترأس اللجنة الدكتورة نسرين عمر، عميد كلية الطب، والدكتور محمد حجازي، المدير التنفيذي، وتنسيق كلا من الدكتور الشعراوي كمال، مدير عام مستشفى الجامعة الرئيسي بجامعة المنصورة، والدكتور خالد الطوخي، مدير مستشفى النقاهة والحالات الحرجة، وأسماء السيد، من المستشفى، وطه فريد وممدوح العدل، من حسابات المستشفى.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجامعة بسرعة تجهيز وحدات عناية مركزة جديدة، تستوعب أعداد إضافية في حالة زيادة حالات انتشار الاشتباه بفيروس كورونا، وتقديم دور المساعدة والدعم الطبي لمستشفيات وزارة الصحة لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس الكورونا في حالات انتشار الوباء لا قدر الله، والتي ستستمر بتجهيزاتها بعد انتهاء الأزمة لخدمة المرضى.

ومن جانبه وجه الشعراوي الدعوة لجميع هيئات وأفراد المجتمع المدني للقيام بدورهم المستمر في العطاء، ودعم إنجاز وحدات العناية المركز الجديدة، مشيرا إلى أن التبرع يتم عن طريق المستشفى بإيصال أو حساب التبرع أو عن طريق التبرع للشركات التي ستتعامل معها المستشفى لصالح تجهيز العناية.

وأضاف أن التبرع يتم على أرقام حسابات مستشفى الجامعة لجنة الزكاة والصدقات ببنك ناصر الاجتماعي على رقم "3/4810"، وحساب البنك الأهلي "حساب مستشفى الجامعة ببنك ناصر 4323000224518500010 swift "، أو التوجه لقسم الحسابات بمستشفى الجامعة "ممدوح عادل" للتبرع واستلام ايصال رسمي، أو التبرع من خلال أرقام فودافون كاش 01099287160، أو اتصالات كاش 01122319734.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز