عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القاهرة تطلق حملة "دي معركتنا .. ولازم ننتصر" لمواجهة كورونا

قامت محافظة القاهرة بحملة توعية ، بالتعاون مع مؤسسة ميدياتوبيا ، وذلك بهدف التوعية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).



 

تشمل الحملة ، التي تحمل شعار "دي معركتنا .. ولازم ننتصر" ، كل ما يتعلق بسبل الوقاية من المرض، والطريقة المثالية لحماية نفسك والآخرين من خطر الإصابة، من خلال لوحات إعلانية إرشادية في كافة أنحاء المحافظة، وفيديو توعوي يعرض على الشاشات العملاقة؛ وذلك لمنع انتشار الفيروس في هذا التوقيت الحرج.

 

وتقوم الحملة على الإرشادات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، مثل تجنب السلام المباشر، وغسل اليدين جيدًا لمدة 20 ثانية، وعدم التواجد بالأماكن المزدحمة، واستخدام المناديل عند السعال، بالإضافة إلى زيارة أقرب مستشفى للحميات عند استشعار الحاجة لذلك، أو التواصل على الأرقام 105، و15335.

 

وتأتي هذه الحملة في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للقضاء على تفشي فيروس كورونا، والحفاظ على سلامة المواطنين. من جهة أخرى ، قام خالد عبد العال محافظ القاهرة مساء اليوم بجولة تفقدية مفاجئة لمنطقتي الموسكي والعتبة بعد أن تم اخلائهما من الباعة الجائلين ، وأصدر المحافظ تعليمات ، خلال الجولة ، بقيام فريق متخصص بتطهير وتعقيم المنطقتين تحت اشراف مديرية الصحة.

 

وتعد هذه الجولة الثانية التي يقوم بها محافظ القاهرة اليوم لمتابعة تنفيذ قرار اخلاء المنطقة من الباعة الجائلين ، وطالب المحافظ الباعة والمترددين على المكان بمنع التجمعات حرصا على سلامتهم وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 

كانت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد تمكنت صباح اليوم بمعاونة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من رفع الباعة الجائلين بمنطقتي الموسكي والعتبة منعا للتجمعات الكثيفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز