عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء: اتخذنا إجراءات احترازية عقب إصابة فلسطينيين بكورونا لدى مرورهما بـ"المحافظة"

   أكد محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية فورا، عقب إعلان قطاع غزة إصابة فلسطينيين بفيروس كورونا لدى مرورهما في نطاق المحافظة.



 

وأشار المحافظ - في البيان اليوم الاثنين - إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات، من بينها حصر جميع الأفراد الذين خالطوا الحالتين منذ وصولهما إلى مطار القاهرة الدولي ومرورهما في نطاق محافظة شمال سيناء وصولاً إلى معبر رفح البرى، إلى جانب متابعة تحركات السائق الذى قام بتوصيلهما حتى وصوله إلى الإسماعيلية، حيث تم إبلاغ مديرية الصحة بالإسماعيلية لاتخاذ اللازم وأخذ العينات اللازمة من السائق وشقيقه. 

 

وأوضح المحافظ أن إدارة الشيخ زويد الصحية قامت بحصر المخالطين للسائق خلال تواجده فى الشيخ زويد ( الأسرة – الأصدقاء – الأقارب ) والكشف عليهم ومتابعة حالتهم بصفة دورية على مدار اليوم، واتخاذ إجراءات ( العزل المنزلى ) معهم جميعا وتبين عدم وجود أعراض مرضية عليهم .. وسوف يستمرون فى هذا العزل لمدة (14) يوما .

 

ولفت المحافظ إلى أنه تم تفريغ كاميرات منفذ رفح البرى وتحديد المتعاملين مع المذكورين أثناء العبور من المنفذ الى قطاع غزة، حيث تم اتخاذ إجراءات العزل لهم، ولم تظهر عليهم أية أعراض مرضية، إلى جانب مراجعة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وأعمال التطهير فى جميع الاستراحات والكافتيريات على طول خط السفر فى نطاق المحافظة. 

 

وقال المحافظ إن مديرية الصحة بالإسماعيلية أفادت بأن عينة السائق وأخيه جاءت سلبية .. مع استمرار حجزهم فى مستشفى الحميات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز