عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منها جدولة المديونيات.. تفاصيل دعم مستثمري المراسي السياحية

بحث السيد القصير وزير الزراعة والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، حزمة إجراءات لدعم مستثمري المراسي السياحية، على رأسها جدولة المديونيات والإعفاء من غرامات التأخير، لمواجهة آثار "كورونا".



 

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة السيد القصير، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بديوان عام وزارة الزراعة، وبحث معه حل المشكلات المتراكمة للمراسي السياحية، وسرعة إنهاء إجراءات تراخيصها. 

 

الوزيران ناقشا  إعفاء المستثمرين في هذا المجال من غرامات التأخير وجدولة الديون المتراكمة عليهم، من أجل مساعدتهم على سرعة استعادة أنشطتهم.

 

القصير وجه القطاعات المعنية بالوزارة بالإسراع في تسهيل إجراءات التراخيص ومراجعة الرسوم المقررة، مشيرًا إلى أنه  يجب تقديم كل الدعم للسياحة، الذي تأثرت بانتشار فيروس “كورونا” وتخفيف الأعباء عن كاهل هذا القطاع المهم، ومراعاة العاملين به حتى يستعيد عافيته سريعًا بعد انتهاء الأزمة الحالية.

 

ومن جانبه قال د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن المنشآت السياحية تضررت من الأزمة الحالية، وأثرت على العاملين فيها، وأن الحكومة تعمل حاليًا على الدراسة السريعة والفورية لتقديم الدعم لكل قطاعات الدولة المتضررة ومنها قطاع السياحة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز