عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

  عاجل.. حظر تجول ليلي و9 قرارات حكومية جديدة لمكافحة انتشار "كورونا"

بناءً على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،عدداً من الإجراءات الاحترازية إضافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.



 

 

وكان رئيس الوزراء قد عقد مؤتمرا صحفياً أعلن من خلاله عن حزمة من القرارات الجديدة المقرر اتباعها خلال الفترة القادمة، لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وجاء على رأس هذه القرارات حظر التجول الليلي للمواطنين في كافة الأماكن العامة، وذلك بدء من الغد الأربعاء ولمدة 15 يوم، حيث تبدأ فترة الحظر من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحاً.

وعلى خلفية قرار حظر التجول، جاء القرارات التالية:

1ــ إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي، العام والخاص، خلال فترة حظر التجول.

2ــ   إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محلات بيع السلع وتقديم الخدمات والمولات خلال فترة الحظر، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت، ويستثنى من هذا القرار المخابز، ومحلات البقالة والصيدليات التي تقع خارج المراكز التجارية.

3ـــ غلق جميع المقاهي والكافتريات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية، وأي ما يمثلها يقدم أنشطة التسلية والترفيه غلق كامل.

4ـــ غلق جميع المطاعم وما يمثلها من محال ومنشأت تقديم المأكولات، وتقتصر خدمتها على توصيل الطلبات للمنازل فقط.

5ـــ تعليق كافة الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين، خلال فترة حظر التجول، كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية التعامل مع المواطن الذي تنتهي بطاقته أو رخصته، بأنها سارية حتى انتهاء فترة الحظر

6ــ غلق جميع النوادي الرياضية والشعبية ومراكز الشاب وصالات الألعاب الرياضية بكافة أنحاء الجمهورية.

7ــ مد فترة تعليق الدراسة في كافة المدارس والمعاهد والجامعات لمدة 15 يوم أخرى، بعد انتهاء فترة التعلق الأولى التي تنتهي في 29 مارس، أي أن فترة التعليق الجديدة بدء من يوم الاثنين 30 مارس حتى يوم الاثنين 13 إبريل من الشهر القادم.

8ــــ استمرار العمل الخاص بتخفيض حجم الموظفين والعاملين في المصالح الحكومية، وشركات القطاع العام، والأجهزة التابعة للدولة، لمدة 15-يوم إضافية، مستثنى من هذا القرار المستشفيات، والمراكز الطبية والعاملين بهم.

9ــ تطبيق قرار العقوبات الموصي به في قانون الطوارئ، والذي تصل إلى غرامة مالية تصل إلى 4-ألاف جنيه، وتنتهي بالحبس.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز