عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللجنة الأولمبية تتلقى "إيميل" بتأجيل الأولمبياد رسميًا

تلقت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب بريدا إلكترونيا "إيميل" من نظيرتها الدولية بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية، التى كان مقرر إقامتها بطوكيو يوليو المقبل إلى صيف 2021.



 

 

وجاء فى الإيميل أن الدورة الأولمبية، تقرر تأجيلها فى ظل الظروف الراهنة، التى تمر بها مختلف دول العالم، بسبب فيروس “كورونا” وتفشيه فى كل البلاد.

 

 

ومن المقرر أن تعلن الأولمبية الدولية عن نظام البطولات الفترة المقبلة، سواء المؤهلة والرسمية وإخطار الدول بما ستسفر عنه الأيام المقبلة بعد القرار، الذي تم اتخاذه بعد طلب أكثر من دولة بالتأجيل، حفاظًا على لاعبيها.

 

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانًا رسميًا اليوم الثلاثاء، أعلنت فيه تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "أولمبياد طوكيو 2020"، بعدما عقد رئيس اللجنة توماس باخ اجتماعًا مع رئيس الوزراء الياباني أبي شينزو عبر الفيديو صباح اليوم، لمناقشة تداعيات فيروس “كورونا” على البطولة.

 

 

وقالت اللجنة في البيان الرسمي، إن الاجتماع شهد انضمام كل من موري يوشيرو رئيس اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 والوزير الأولمبي هاشيموتو سايكو ورئيس لجنة التنسيق للجنة الأولمبية الدولية جون كوتس والمدير العام للجنة الأولمبية الدولية كريستوف دي كيبر والمدير التنفيذي للألعاب الأولمبية كريستوف دوبي.

 

 

وأعرب الرئيس باخ ورئيس الوزراء آبي عن قلقهما المشترك بشأن تفشى كورونا العالمي، وآثاره على الحياة اليومية والتأثير الكبير الذي تعرض له الرياضيين العالميين الذين يستعدون للمشاركة.

 

 

وتابع البيان: "نثنى على مجهودات اليابان في مكافحة الفيروس، الذي أدى الانتشار غير المسبوق وغير المتوقع لتفشي المرض إلى تدهور الوضع في بقية العالم. بعد تسجيل حوال 375 ألف حالة في جميع أنحاء العالم، وفي كل بلد تقريبًا، ويتزايد عددها كل ساعة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز