عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد تأجيله

مهرجان كان السينمائي ملجأ للمشردين

بعدما أعلن منظمو مهرجان كان السينمائي الدولي في فرنسا، تأجيله، بسبب وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، تحول المقر الذي كان تقام فيه فعاليات المهرجان إلى ملجأ للمشردين في المدينة الفرنسية في ظل حالة الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا.



 

وصرحت إحدى المسؤولات في رئاسة كان، بأن قاعة المهرجان فتحت أبوابها للمشردين، وأن كل يوم يستقبل ما بين 50 و70 مشرد.

 

وكان من المقرر تنظيم مهرجان كان ما بين 12 إلى 13 مايو المقبل، وأعلنت إدارة المهرجان عن تأجيل دورة انعقاده المقبلة بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وأصدرت إدارة المهرجان بيانا جاء فيه: "يمر العالم في هذه الفترة بأزمة صحية عالمية حصدت الكثير من الضحايا بسبب COVID-19، ونعرب عن تضامننا مع جميع أولئك الذين يحاربون المرض".

 

وتابع البيان: "اتخذنا اليوم القرار الآتي.. لا يمكن عقد مهرجان كان السينمائي في المواعيد المقررة من 12 إلى 23 مايو، وتتم دراسة العديد من المقترحات للحفاظ على استمرارية المهرجان على أن يتم تنفيذ أحد المقترحات حاليا وهو تأجيل دورة المهرجان حتى نهاية يونيو - بداية يوليو 2020".

 

وأضاف البيان: "بمجرد حدوث أي تحسنات في الوضع الصحي الفرنسي والدولي سيتم تقييم الأمر والإعلان عن القرار، في إطار التشاورات مع الدولة ومدينة كان ومجلس إدارة المهرجان ومحترفي السينما وجميع شركاء الحدث".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز