عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مغادرة ثاني الرحلات الجوية الاستثنائية لإعادة العراقيين من مصر

غادرت ثاني رحلات الخطوط الجوية العراقية الاستثنائية مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء، متجهة الى العاصمة بغداد، وعلى متنها (٢٩١) مواطناً من العراقيين المرضى والافواج السياحية العالقين في مصر.



 

وأشاد السفير العراقي في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية احمد نايف الدليمي في تصريح أوردته الوكالة الوطنية العراقية للانباء-، بالتعاون والتنسيق المستمر مع السلطات المصرية، وسرعة إستجابتها لتسيير هذه الرحلات الجوية، مُشيراً الى أنه تم التحضير أيضاً لتسيير رحلة جوية استثنائية ثالثة يوم غد الخميس .

 

واوضح، ان سفارة العراق في القاهرة تواصل تلقي طلبات الراغبين في العودة، من الذين دخلوا الى مصر لغرض السياحة وكذلك ممن جاءوا طلباً للعلاج".

 

وكانت السفارة، إستناداً لموافقة لجنة الأمر الديواني (55) لسنة 2020، وبالتنسيق مع خلية الأزمة في وزارة الخارجية العراقية والوزارات المعنية ومكتب الخطوط الجوية العراقية في القاهرة، وتزامناً مع تداعيات أزمة فيروس كورونا الأخيرة، قد سَيّرَت أولى الرحلات الجوية الإستثنائية أمس الثلاثاء، لعودة المواطنين العراقيين من المرضى والأفواج السياحية العالقين في مصر الى بغداد، بالتعاون مع السلطات المصرية ذات الصلة.       

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز