عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هالة زايد: شراء المستلزمات الطبية وتجهيز الرعايات المركزة لهما نصيب الأسد من المليار جنيه

أكدت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في مؤتمر عقدته اليوم بمقر الوزارة، بحضور الكاتب الصحفي أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، على أن الوزارة أجرت تحاليل كورونا لـ25 ألف مواطن قادم من الخارج عائدا إلى أرض الوطن، وكانت من بينهم حالات إيجابية للفيروس، وأخرى مشتبه بها، وحالات سلبية لكورونا.



 

 

وأكدت هالة زايد، على أن المليار جنيه التي خصصها الرئيس عبدالفتاح السيسي للصحة لمواجهة أزمة كورونا، لتوفير المستلزمات بها، تنفق منها على الاحتياجات اللازمة، خاصة للمستلزمات والرعايات المركزة، موجهة الشكر للقيادة السياسية على دعمها للقطاع الصحي، والإشادة بالفرق الطبية، التي تعمل بالمنشآت الصحية ومستشفيات العزل في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدة على أن الأسابيع الثلاث المقبلة هي الأهم في مواجهة فيروس كورونا، ولذلك يجب فيها تكاتف الجميع، لتجاوز مضاعفات خطر كورونا.

 

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 442 حالة، بعد إضافة 40 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وأعلنت وزيرة الصحة عن ارتفاع الوفيات إلى 21 حالة، بعد إضافة حالة وفاة جديدة، وشفاء 93 مصابا بشكل تام، بعد خروجهم من المستشفيات، وتحول نتائج 113 مصابا من إيجابي إلى سلبي لفيروس كورونا، مؤكدة على أن هناك حالة إيجابية واحدة نقلت العدوى لـ 54 شخصا في 6 محافظات مصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز