عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احذر..الحبس عقوبة المخالفين

"احم نفسك وأسرتك .. ابق في منزلك" .. بدء سريان حظر التجوال

يبدأ الآن في تمام الساعة السابعة من مساء يوم 25 مارس الجاري، تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بـ"حظر التجوال"، ومنع حركة المواطنين على كافة الطرق حتى الساعة الـ6 من صباح اليوم التالي، وذلك لمدة أسبوعين، في إطار إجراءات الدولة الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .



 

 

وفقًا لقرار حظر التجوال، يتم توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، خلال الفترة من الساعة السابعة حتي الساعة السادسة صباحًا.

 

 

حسب المادة الـ(12) من القرار فإنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها يٌعاقب كل من يخالف أحكام القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنية أو بإحدي هاتين العقوبتين.

 

 

 

 

وأكد رئيس الوزراء، حرص الدولة على تنفيذ كافة الاجراءات الاستباقية، طبقًا لتطور حجم وانتشار هذا الوباء فى مصر، مشيرًا إلى ما تم الاعلان عنه فى هذا الصدد بخصوص خطة المواجهة التى تم تقسيمها إلى ثلاث مراحل، الأولى منها متعلقة بالإجراءات الاحترازية والاستباقية، والتى تقوم بمواجهة تداعيات إصابة عدد قليل من المواطنين، يصل إلى أقل من 100 حالة، مضيفًا أنه بمجرد زيادة هذه الأعداد المصابة بالفيروس، والدخول فى بعض المئات، انتقلنا إلى المرحلة الثانية من خطة المواجهة، والتى تضمنت تعليق الدراسة، وتخفيض عدد العاملين بالمؤسسات الحكومية، وحظر الطيران، بالإضافة إلى مختلف القرارات التى تم الإعلان عنها فى هذا الشأن.

 

 

 

 

وشدد رئيس الوزراء، على أن ما تم اتخاذه من قرارات، وما يتم اتخاذه الآن يهدف فى المقام الاول المحافظة على سلامة وصحة المواطن المصرى، بغض النظر عن أى خسائر من الممكن أن تتحملها الدولة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز