الأحد 29 مارس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفنانة نهال عنبر: بالوعي وحده سننتصر في معركة "كورونا"

الفنانة نهال عنبر
الفنانة نهال عنبر

أكدت الفنانة القديرة نهال عنبر، أن الدولة تُحارب بكل ما أوتيت من قوة، للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد "كوفيد- 19"، والذي أصاب العالم كله بالهلع، وأودى بحياة عشرات الآلاف حتى هذه اللحظة.



 

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف أن كافة الهيئات والمؤسسات قامت بدورها، ويتبقى الالتزام من المواطنين، لحماية أنفسهم وأسرهم من شر الإصابة بفيروس كورونا، حتى تمر هذه المحنة بسلام.

 

ووجهت نداءً لجميع المصريين، مطالبةً إياهم باثبات وطنيتهم، والتحلي بأعلى درجات الوعي والانضباط، باعتبارها مهمة أمن قومي، للحيلولة دون خروج الأمور عن السيطرة، حتى لا يتكرر سيناريو الدول المُحيطة بنا، التي فشلت بسبب تهاون واستهتار بعض مواطنيها، تحت شعارات الحرية والديمقراطية، برغم ما تمتلكه من أنظمة صحية على أعلى مستوى، ليفيقوا بعد فوات الآوان، على الكارثة التي حلت ببلدانهم وأهليهم، مما جعلهم يدفعون الثمن غاليًا جدًا.

 

وثمنت المبادرات التي تبناها الفنانين لرعاية وكفالة غير المُقتدرين، والذين يتكسبون قوت يومهم "يوم بيوم"، مؤكدةً أنها تُقدم يد العون والمساندة، لرعاية مثل هذه النماذج التي تعرفها عن قُرب، حتى نخرج جميعًا من هذه المحنة إلى بر الأمان.

 

وطالبت أصحاب المهن الحرة ممن لا يستطيعون البقاء داخل منازلهم، بتوخي أكبر درجات الحيطة والحذر، واتباع كافة الارشادات الوقائية والاحترازية، لحماية أنفسهم وأسرهم من الإصابة بفيروس كورونا، مما قد يؤدي لما لا يُحمد عقباه.

 

واختتمت تصريحاتها، بأنها التزمت بتعليمات وزارة الصحة بالبقاء داخل المنزل، حتى تمر هذه المرحلة الخطرة، ليكتب المصريين ملحمة جديدة من التحدي والصمود، كعادتهم عندما يجابهون الصعاب، وهو أمر ليس بغريب على أحفاد الفراعنة.