السبت 4 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجموعة العشرين: تشكيل جبهة متحدة لمواجهة "كورونا"

أعربت دول مجموعة العشرين في ختام اجتماعها اليوم عن بالغ أساها وحزنها تجاه المأساة الإنسانية والخسائر في الأرواح والمعاناة التي ألمت بشعوبها حول العالم.



 

وقالت في بيانها الختامي إن أولويتنا القصوى هي مكافحة الجائحة وتبعاتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية المتداخلة فيما بينها.

 

معربين عن امتنانهم ودعمهم لجميع العاملين في المجال الصحي الذين يمثلون خط الدفاع الأول أثناء مواجهتم للجائحة. وقال البيان إن جائحة كورونا (كوفيد-19) غير المسبوقة يعد رسالة تذكير قوية بمدى الترابط بين دول المجموعة وبمواطن الضعف لدينا. وقالت هذا الفيروس لا يعترف بأي حدود.

 

تتطلب عملية التعامل معه استجابة دولية قوية منسقة واسعة المدى مبنية على الدلائل العلمية ومبدأ التضامن الدولي.

 

ونحن ملتزمون بشدة بتشكيل جبهة متحدة لمواجهة هذا الخطر المشترك. وأضافت تلتزم مجموعة العشرين ببذل كل ما يمكن للتغلب على هذه الجائحة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، بناءً على الصلاحيات المخولة لها.

 

ونحن عازمون على بذل قصارى جهدنا، فرديًّا وجماعيًّا من أجل:حماية الأرواح والحفاظ على وظائف الأفراد ومداخيلهم واستعادة الثقة، وحفظ الاستقرار المالي، وإنعاش النمو ودعم وتيرة التعافي القوي وتقليل الاضطرابات التي تواجه التجارة وسلاسل الإمداد العالمية وتقديم المساعدة لجميع الدول التي بحاجة للمساندة وتنسيق الإجراءات المتعلقة بالصحة العامة والتدابير المالية. مكافحة الجائحة.