عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف كيف تتصرف عندما يسألك طفلك من تحب أكثر من العائلة؟

الأطفال مخلوقات مضحكة، ببساطة، في قائمة الأشياء المسلية التي يفعلها الأطفال، فإن طرح أسئلة غريبة (ومربكة) ربما يتصدر القائمة، هذه الأسئلة ساذجة، وجزئية مضحكة لديها القدرة على إصلاح الوالدين، وتركهم يعانون من إجابات.



 

وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا"، يبقى أحد هذه الأسئلة الصعبة، "من تحب أكثر، أخي أم أنا؟"، إذا كان لديك أكثر من طفل، فنحن نأسف لأن نخبرك به، فهذا السؤال لا مفر منه إلى حد كبير، لا تقلق، لدينا خطة مضمونة لتفجير هذه القنبلة بعناية "من تحب أكثر؟".

 

يمكن  تقسيم الإجابة إلى جزأين مختلفين، الأول هو ضمان ذلك بوضوح وإخبارهم بأنك تحبهما على حد سواء.  ومع ذلك، نظرًا لأن هذه الإجابة قد تبدو فلسفية، ومن الواضح أنها ليست صحيحة تمامًا، فمن المهم دعمها بأدلة حول سبب حبك لها كثيرًا وما يجعلها فريدة.

 

١- أحبكما بالتساوي:

قد تشدد أيضًا على حقيقة أنك فخور جدًا بالطريقة التي اتبع بها دور الأخ الأكبر، إذا كان لديك الأصغر سنا، يمكنك ببساطة أن تشرح له أنه لا يمكن مقارنة حبك لهم وهو متساو بطريقة ما، فأنت تحب كلاً من أطفالك على قدم المساواة.

 

إذا كان طفلك الأول يطرح هذا السؤال، يمكنك أن تبدأ بشكره على جعلك والدًا واشرح كيفية حصولك على كل الذكريات السحرية التي لا يمكن تعويضها عن كونك والدًا لأول مرة.

 

٢- لا يوجد أحد مثلك:

نصف الوقت عندما يسألك الأطفال هذا السؤال، هذا يرجع بشكل أساسي إلى أنك تحبهم بما فيه الكفاية، هذا صحيح بشكل خاص في حالة الأطفال البكر، الذين يعتقدون أنهم قد يخسرون معركة كونهم الطفل المفضل لأمي وأبي للوافد الجديد الأكثر أناقة.

 

لذا، بصفتك أحد الوالدين، فإن عملك هو ضمان أن طفلك ليس هناك طفل آخر مثله في العالم كله، اشرح ما الذي يجعل طفلك الأول مميزًا، ولماذا لن يتغير حبك له أبدًا، حتى لو جاء الطفل الثاني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز