السبت 4 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"بيطري الدقهلية": استثناء المجازر من حظر التجوال

أعلن الدكتور عبد المنعم المنجي، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، استمرار العمل بالمجازر طوال أيام العام، واستثناءها من حظر التجوال. 



 

وأضاف أنه تنفيذا لتعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، فإن قرار الحظر استثنى ما يؤثر على المواد الغذائية وتوفير لحوم صحية للمواطنين، ولذا فإن جميع المجازر تعمل في المواعيد الرسمية لها، غير مرتبطة بالغلق الكامل المطبق على المحلات.

 

وأوضح المنجي أن العمل بالمجازر مستمر طوال ايام العام، حتى بالإجازات الرسمية والعطلات، بجهود أطباء المجازر المتمرسين في الكشف على اللحوم لحماية المستهلك من الإصابة بالأمراض المختلفة، مثل الدرن والبروسيلا والديدان وغيرها.

 

كما أشار إلى أن غرفة الطوارئ والنوبتجيات تعمل على مدار الساعة، لتلقي أي استفسارات أو شكاوى أو استغاثة للتعامل الفوري معها على هاتف 0502203150 /0502202628.

 

وأكد المنجي توفير كافة السبل للمربين ومستثمري الدواجن طوال هذه المرحلة الطارئة، مشيرًا إلى وجود صعوبة لدى مربي الدواجن وأصحاب مجازر الدواجن من نقل الطيور خلال فترة الحظر، وبالتواصل الفوري والمستمر مع مديرية الأمن والمحافظة، تم التنبيه على مديري الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة، بالتواصل مع أصحاب المزارع والمجازر الراغبة فى نقل طيورها خلال فترة الحظر، للسماح لها بشكل استثنائي من غرفة عمليات المرور بالدقهلية، منعا لحدوث بعض الخسائر بالثروة الداجنة.