عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل .. رئيس وزراء بريطانيا يعلن إصابته بفيروس كورونا (فيديو)

أعلن بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا اليوم أنه أصيب فيروس كورونا وبدأ يعاني من أعراضها بشكل كبير.. وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطالنية. 



 

 

وقال رئيس الوزراء إنه أظهر نتائج إيجابية للمرض، بعد أن نصحه كبير الأطباء كريس ويتتي بفحص المرض مع انتشار المرض في جميع أنحاء البلاد.

 

أصر جونسون البالغ من العمر 55 عامًا على أنه يعاني من أعراض `` خفيفة ''، وسيستمر في قيادة الاستجابة الوطنية عبر الفيديو. قال جونسون في مقطع فيديو: "مرحبًا أيها الناس، أريد أن أطلعكم على شيء يحدث اليوم وهو أنني ظهرت لدي أعراض خفيفة لفيروس التاجي، أي درجة الحرارة وسعال مستمر، وعلى نصيحة من كبير الأطباء الطبي لقد اختبرت.

 

"لقد كان ذلك إيجابيا لذلك أنا أعمل من المنزل، أنا أعزل نفسي.

 

"هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ولكن لا شك في أنه يمكنني الاستمرار بفضل معالج التكنولوجيا الحديثة للتواصل مع جميع فريقي الرائد لقيادة الكفاح الوطني ضد الفيروس التاجي."

 

 

 

وأكد الأمير تشارلز إصابته بفيروس كورونا في وقت سابق من هذا الأسبوع. اختبرت القيادات العالمية الأخرى مثل جوستين ترودو كندا إيجابية.

 

وقال داونينج ستريت سابقًا إن وزير الخارجية دومينيك راب سوف يملأ منصبه إذا كان رئيس الوزراء عاجزًا، على الرغم من عدم وجود إشارة تذكر على أنه توقف عن العمل. وهناك مخاوف من تصاعد الأزمة. وستكون هناك مخاوف أيضًا من إصابة كبار الوزراء الآخرين، وشخصيات بارزة مثل البروفيسور وايتتي، وشريك جونسون الحامل المحتمل كاري سيموندز، بالعدوى.  

 

من جانبه قال المتحدث باسم مجلس الوزراء البريطاني: بعد أن ظهرت أعراض خفيفة أمس، تم اختبار رئيس الوزراء للكشف عن الفيروس التاجي بناء على نصيحة شخصية من كبير الأطباء في إنجلترا، البروفيسور كريس ويتتي.

 

تم إجراء الاختبار مقر مجلس الوزراء البريطاني في 10 داونينج ستريت من قبل موظفي NHS وكانت نتيجة الاختبار إيجابية. وتمشيا مع التوجيهات، فإن رئيس الوزراء يعزل نفسه في داونينج ستريت. وإنه سيواصل العمل في مواجهة للفيروس التاجي." وتعتبر لندن موطن تفشي المرض في المملكة المتحدة، وقد أصيب العديد في وستمنستر بالأعراض.

 

وكانت وزيرة الصحة نادين دوريس أول حالة إصابة مؤكدة بالبرلمان، وقد تعافت منذ ذلك الحين وعادت إلى العمل.

 

وفى سياق ذي صلة، ارتفع عدد القتلى المعلن في المملكة المتحدة بنسبة 113 إلى 578 أمس -وهي أكبر زيادة حتى الآن.

 

كان جونسون خارج مقر مجلس الوزراء، الليلة الماضية يصفق للطواقم الطبية التي تكافح الفيروس، في إظهار وطني تقديري. ويعتقد أنه ترأس اجتماعًا بعيدًا لـ "مجلس الوزراء" لفيروس كورونا هذا الصباح.

 

وكانت عدوى فيروس كورونا، قد انتقلت إلى بوريس جونسون، في مجلس العموم يوم الأربعاء الماضي، الأمر الذي يمكن أن يثير مخاوف من إصابة السياسيين الآخرين، على الرغم من وجود مسافات جيدة في الغرفة.

 

كما تم عقد مجلس الوزراء اجتماعا يوم الثلاثاء عبر الفيديو كونفرانس.

 

ولم يعقد جونسون أي من مؤتمرات صحفية حكومية منتظمة هذا الأسبوع.

 

ويوم الاثنين الماضي ألقى خطابًا دراميًا للأمة أعلن فيه أن البلاد يجب أن تغلق أبوابها، مع عدم مغادرة أي شخص لمنازلهم ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز