عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد هنيدي ضيف أولى حلقات (من غير كورونا)

انطلق برنامج “من غير كورونا”  اليوم الجمعة في 4.30 مساءً، في بث مباشر على صفحات قنوات dmc والحياة وcbc وON عبر موقع فيسبوك، لمتابعة كل ما يخص فيروس كورونا محليا وعالميا على مدار الأسبوع.



 

“من غير كورونا”  انتاج ديجتال ستوديو وتقدمه بسنت الحسيني، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع فيسبوك، وسوف يُعرض أيضا على صفحة ديجتال ستديو على موقع فيسبوك.

 

البرنامج يتضمن فقرة بعنوان “خليك في البيت”؛ لتشجيع المواطنين على التزام التواجد في المنازل، وعدم مغادرتها إلا للضرورة للحد من انتشار الفيروس، ويستضيف في تلك الفقرة الفنان محمد هنيدي في أولى حلقاته، ومن المقرر أن تستضيف الفقرة أيضا العديد من الفنانين الآخرين، للمساهمة في التوعية ضد كورونا.

 

ومن جانبه قال خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة  أن "جائحة فيروس كورونا قد تفشت في جميع أنحاء العالم وصاحب ذلك تزايد حجم الشائعات المضللة وتداول العديد من الأخبار المغلوطة مما أدى إلى نشوب حالة من الذعر بين أوساط العامة من الناس. ومن هذا المنطلق، أرادت وزارة الصحة في مصر أن تتأكد من أن كل مصري ومصرية يمكنه الوصول لآخر المعلومات الموثوقة والاستفادة مما يقدمه الخبراء المختصون من أفضل الطرق للوقاية خلال هذه الفترة. ونرى أن التعاون من جانبنا مع "ديجيتال ستوديو" في البرنامج المباشر (#من_غير_كورونا) على فيسبوك سيدعم بالضرورة جهودنا المبذولة لتوعية الجمهور وتقديم الأخبار الصحيحة ومنع تفشي الوباء في مصر إلى جانب الحد من حالة الذعر بين المواطنين. فنحن نأمل من خلال نشر الوعي عبر المنصات الرقمية أن نصل إلى جميع المصريين لضمان سلامتهم".   

ومن جانبها أكدت نورا عبيد، المدير التنفيذي لشركة ديجيتال ستوديو على أهمية النشر الفوري للمعلومات الصحيحة، حيث قالت "نظرًا لأن تطورات فيروس كورونا متلاحقة باستمرار، لذلك أردنا أن يكون هذا البرنامج هو الأداة التي تمكننا من توعية المواطنين ونشر أحدث المعلومات الموثوقة والحد من انتشار الشائعات المضللة. ولن نتمكن من تحقيق هذا الهدف دون مساعدة وزارة الصحة المصرية، فهي مصدرنا للأخبار الدقيقة ويساعدنا الخبراء المختصون من نشر النصائح الطبية في برنامج (#من_غير_كورونا) المباشر على فيسبوك، لنضمن وصول صوتنا إلى ملايين المصريين والمساعدة في الحد من انتشار هذا الفيروس".

وسيقدم البرنامج المباشر من ديجيتال ستوديو للمتابعين معلومات موثوقة استنادًا إلى آخر البيانات الواردة من وزارة الصحة المصرية بشأن تطورات فيروس كورونا في مصر. ويتضمن البرنامج خمس فقرات أساسية تبدأ من: "آخر أخبار الكورونا" والذي سيستعرض أحدث البيانات والإحصاءات عن فيروس كورونا على النطاقين المحلي والعالمي، ثم "من فضلك" وهي فقرة توعوية تقدم معلومات بسيطة عن كيفية حماية نفسك من الإصابة بالفيروس، ثم "مين قال" وهي فقرة تفاعلية يتأكد فيها المشاهدون من صحة المعلومات المنتشرة حول كورونا من خبراء الصحة، وتليها فقرة "كورونا ولكن" والتى تستعرض بإيجاز القصص الإيجابية حول العالم رغم تحديات تفشي الفيروس، ويختتم البرنامج بفقرة مدتها عشرين دقيقة بعنوان "#خليك_في_بيتك" يمكن للمتابعين من خلالها توجيه استفساراتهم على الهواء ليجيب عنها خبراء الصحة ومسؤولون بالحكومة وشخصيات عامة أخرى. 

وقال محمد عمر، مدير شراكات الأخبار بفيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "إتاحة معلومات دقيقة من مصادر موثوقة يعتبر عاملاً أساسيًا في إدارة أزمة صحة عالمية بطبيعة جائحة فيروس كورونا، ولهذا فإننا في فيسبوك نريد أن نضمن وصول مستخدمي منصتنا إلى حقائق مؤكدة وأن تُتاح لهم مشاركة المعلومات الدقيقة في التوقيت المناسب للمساعدة في وقف انتشار الفيروس. ومن الملهم أن نرى الطريقة التي تتعاون بها وزارة الصحة في مصر مع شركة ديجيتال ستوديو للاستفادة من التكنولوجيا في ضبط تدفق المعلومات والحد من الشائعات للحفاظ على سلامة الشعب المصري".

يستخدم برنامج (#من_غير_كورونا) قوة التكنولوجيا ليقدم للمصريين معلومات من مصادر موثوقة على يد خبراء الصحة، كما يعتمد البرنامج أيضًا على بيانات منظمة الصحة العالمية للوقوف على آخر المستجدات والتطورات المؤكدة وتفنيد الشائعات والعلاجات التي لم تثبت فعاليتها. 

وجديرٌ بالإشارة أنه على مدار العام الماضي، ازدادت شعبية أداة "Facebook Live" على نحو كبير في مصر حيث يتشارك العديد من المستخدمين اللحظات هامة في حياتهم وقت حدوثها. فقد أصبحت خاصية "Facebook Live" وسيلة هامة ومؤثرة لرواد الموقع للتواصل مع متابعيها. فمنذ إطلاق أداة Facebook Live، قام المستخدمين ببث أكثر من 8.5 مليار فيديو.

 

وخلال الحلقات المباشرة ستعرض أبرز المنشورات من الحسابات والصفحات العامة حول العالم بشأن كورونا عبر CrowdTangle. وقد أطلق فيسبوك في بداية هذا الأسبوع منصة CrowdTangle Live Display Hub والتي تتألف من أكثر من 100 عرض مباشر عن فيروس كورونا، كل منها تقدم موجزًا لما تم عرضه مرتبًا حسب الكلمات الرئيسية والحسابات العامة لكل منطقة. وهي تتضمن محتوى مقدم من الهيئات الإعلامية المحلية والصفحات الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية والوكالات الحكومية والسياسيين المحليين في أكثر من 50 دولة من بينها مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز