عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرصد الأطباء يحاصر مروجي علاج "كورونا"

رصدت نقابة الأطباء عددا من المخالفات التي قام بها أطباء وغير أطباء، تمثلت في نشر وصفات علاجية وتطعيمات على أنها علاج لفيروس “كورونا”.



 

جاء ذلك من خلال المرصد الذي دشنته النقابة مؤخرا، للحد من فوضى الوصفات الطبية، التي انتشرت خاصة فى الفترة الأخيرة خلال أزمة كورونا”.

 

وأكد د. إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء، في تصريحات اليوم، أنه تم رصد أكثر من مخالفة، وتم إحالة أصحابها إلى التحقيق، بعد نشرهم وصفات وأدوية أحدثت فوضى شديدة، ونقصا فى أدوية معينة أضرت بشدة مرضى آخرين.

 

وأوضح الطاهر: حسب لائحة آداب المهنة لا يجوز نشر أدوية أو علاجات بدون إثباتها علميا، وبصورة قاطعة على مستوى العالم.

 

وتابع: “أحد الأطباء قام بنشر أسماء أدوية معينة على أنها علاج لكورونا وآخر قدم تطعيم السعال الديكي، على أنه تطعيم لكورونا، وهذا أمر خطير فالتعامل مع هذه الأدوية، لا بد أن يكون تحت إشراف طبي أو داخل المستشفيات، ويمنع على أى طبيب نشر مثل هذه البروتوكولات العلاجية على العامة من المواطنين.. فقط  قد تنشر داخل جروبات الأطباء لمناقشتها وليس للإعلان عنها”.

 

وعن العقوبات المتوقعة لهؤلاء الأطباء المحالين للتحقيق، قال الطاهر: لجان التحقيق ستقوم بالتحقيق معهم، وإذا ثبتت الإدانة سيكون للمحكمة التأديبية القرار والعقوبات، وتبدأ من الانذار ثم الغرامة ثم الإيقاف وصولا للشطب نهائيا من المهنة.. اما من رصدناهم من غير الأطباء فسيتم التقدم ببلاغ ضدهم فى النيابة العامة، لأنهم تسببوا فى ضرر كبير للمجتمع.

 

وناشد الطاهر وزير الداخلية، بضرورة التنبيه على ضباط الكمائن البعيدة بين المحافظات، بتسهيل تحرك الأطباء، وتوزيع قرار استثناء الأطباء من حظر التجوال الذي أصدره رئيس الوزارء.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز