عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيف يتم اختيار الذراع لقياس الضغط

أجرى العلماء تجربة شارك فيها 610 مرضى. تم قياس الضغط لهؤلاء المرضي ، بدءا من اليد اليمنى ، ثم اليد اليسرى  خلال التجربة، تبين أنه في أكثر من 53 ٪ من المرضى ، يختلف الضغط على الذراعين الأيسر والأيمن في المتوسط بمقدار 10 ملم زئبق. وفي 19 ٪ من المرضي بلغ الفرق حوالي 20 ملم.



 

بالنظر إلى هذه الحقيقة، من المهم أن يقوم المريض أو الطبيب المعالج بإجراء قياسات باستمرار على الذراعين للحصول علي النتيجة المرغوبة .

 

من المهم أن نفهم أن العوامل الخارجية تؤثر بشكل كبير على ضغط الدم . بالإضافة إلى ذلك ، لا زال يوصى بشكل دوري بضرورة قياس الضغط على كلتا اليدين ووضع جدول زمني لتوضيح الصورة الدقيقة. يُعتقد أن الضغط يكون أعلى عادةً على اليد الغير عاملة ، وبالتالي ، يتم قياسه في أغلب الأحيان على اليد اليمنى.

 

 العوامل المؤثرة في النتائج

تعتمد قراءات ضغط الدم على عوامل مثل

 

العمرالهوية الجنسيةتوقيت قياس الضغطاتباع بعض العادات السيئةحالة النشاط البدنيوكقاعدة عامة ، يكون ضغط النساء من 5 إلى 10 ملم. زئبق. الفن. يختلف عن المؤشرات المتاحة للرجال.

 

نصائح هامةعند قياس ضغط الدم ، من المهم جدًا اتباع بعض الإرشادات التي تسمح بالحصول على قراءات دقيقة. ستساعد البيانات الصحيحة في تجنب الآثار الضارة وضمان تلقي الأدوية اللازمة في الوقت المناسب. يهتم مرضى ارتفاع ضغط الدم دائمًا بالسؤال عن أي ذراع يجب أن يتم قياس ضغط الدم؟ وهذا ماتم مناقشته من خلال المقال الحالي.

 

في الصباح ، يكون الضغط أقل ، وفي المساء يرتفع إلى حد ما.

 

المدخنين والأشخاص الذين يشربون الكحول بانتظام ، أو حتى بكميات صغيرة ، يكون لديهم مستويات أعلى من ضغط الدم. بعد الاستحمام أو المشي أو الركض ، يزداد الضغط. من المعروف أن الأطعمة التي تحتوي على الكافيين والمالحة والحلوة والدسمة والمقلية تثير زيادة في الأداء، وبالتالي ترفع من ضغط الدم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز