عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول مؤتمر علمي "أون لاين" يحضره 2700 طبيب لمناقشة بروتوكولات علاج فيروس "كورونا"

نظمت إحدى شركات الأدوية العالمية، مؤتمرًا طبيًا إلكترونيًا، شارك فيه 2700 طبيب من مصر والدول العربية، وذلك بتقنية "أون لاين" عند بعد من خلال الانترنت، وذلك لنقل أحدث الأخبار العلمية، وما توصلت إليه الدول في علاج ومقاومة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).



 

ومن بين المتحدثين في اللقاء، د. فلافيا إندريو، أستاذة طب الأطفال وحديثي الولادة وأمراض الجهاز الهضمي والتغذية، بجامعة باري الإيطالية، حيث عرضت الوضع الحالي في إيطاليا، والبروتوكول المستخدم لإدارة هذه الحالات، وذلك من منظور تخصصها، كما شهد الاجتماع تفاعلاً كبيراً من جموع الأطباء.

 

وبينما تشير الإحصائيات العالمية إلى أن كبار السن والمرضى الأقل مناعة، هم الأكثر عرضة للوفاة من فيروس كورونا، تحدث خلال المؤتمر الأستاذ الدكتور يحيى غانم، أستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة الإسكندرية، عن كافة المعلومات الخاصة بمرضى السكري، وكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات.

 

وحضر هذا الاجتماع العلمي المنعقد عن بُعد، 2700 طبيب من مصر والوطن العربي، باستخدام أحدث المنصات التقنية من أجل ضمان تواصل أفضل، وتحقيق استفادة أعلى، وبما يتماشى مع التوجهات الإقليمية لحث المواطنين المحليين على البقاء في المنازل، لاحتواء الفيروس. 

 

وعلق مسعود عبد المجيد، العضو المنتدب للشركة المنظمة للمؤتمر: قائلا: "سعداء بعقد هذا المؤتمر، ضمن سلسلة من الفعاليات، التي تهدف لزيادة وعي مقدمي الخدمات الطبية في مصر، بما هو جديد على الصعيد العالمي، في أكثر من تخصص طبي، خاصة في ظل الظروف التي يشهدها العالم اليوم، والحاجة لمشاركة تجربة المتخصصين في التعامل مع فيروس كورونا، وبهدف توفير صحة أفضل للجميع".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز