عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المسرح العالمى يحقق نسبة مشاهدة جيدة فى أول أيام المهرجان

حققت عروض مهرجان المسرح العالمى اون لاين، الذى تنظمه مؤسسة س للثقافة والابداع نسبة مشاهدة جيدة في اول ايام بثه على الانترنت الذي يستمر حتى يوم 31 مارس الحالي.



 

قال الناقد الفنى هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الافارقة ورئيس المهرجان إن المسرحيين احتفلوا امس ببث عروض المهرجان الذي لاقى قبولا كبيرا وهي العرض التونسي "لهوة" والعرض المصري "عقول" والعرض العراقي "حظر تجوال" فضلا على مناقشة العروض اون لاين بشكل اسهم فى التفاعل بين المشاهدين واصحاب العروض المسرحية مما كان له اثره الإيجابي خاصة مع بث البرومو الدعائي للمهرجان الذى يذاع لاول مرة.

 

واضاف ان اليوم الثاني يتضمن تقديم ثلاث عروض هى "بيت الدومية" من جمهورية جاميكا بأمريكا الشمالية وعرض طائر مزبلة التاريخ من المغرب اما العرض الثالث فهو العرض العراقي النبوة الذي سيتم بثهم فى تمام الساعة الخامسة والسابعة والتاسعة بتوقيت القاهرة على صفحتي مؤسسة س للثقافة والابداع ومهرجان ربيع الوفاء المسرحي بتونس.  

 

يذكر ان مهرجان المسرح العالمي اون لاين هو اول مهرجان مسرحي على النت يتم تنظيمه على مستوى العالم  في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للمسرح وكذلك تحديا لفيروس كورونا الذي تسبب فى توقف جميع الانشطة في كل الدول.. المهرجان برعاية اتحاد المسرحيين الافارقة وiti.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز