عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رغم قرار حظر الطيران

مصر للطيران تنجح في إعادة 18 ألف مصري من السعودية

أكد المدير العام الإقليمي لمصر للطيران بالمملكة العربية السعودية محمد عبد النبي لـ“بوابة روزاليوسف” أن شركة مصر للطيران نجحت في إعادة 18 ألف مواطن مصري من المملكة الى مصر عبر 89 رحلة طيران استثنائية وفرتها مصر للطيران من يوم 8 مارس وحتى يوم 20 مارس الجاري منها 9 رحلات جوية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض والـ80 رحلة من مطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.



 

 

وأشار عبد النبي الى جاهزية مصر للطيران لنقل العالقين المصريين في حال السماح لها من سلطات الطيران المدني السعودي في ظل الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية المصرية عبر السفارة المصرية بالمملكة وقنصليتيها العامتين في كل من الرياض وجدة للعمل على عودة المتخلفين عن السفر من المعتمرين المصريين قبل بدء سريان قرار الحظر الجوي.

 

الجدير بالذكر ان الجوازات السعودية ووزارة الحج والعمرة بالمملكة اهابت بالمعتمرين المتأخرين عن مغادرة المملكة بسرعة التسجيل على رابط الاعفاء من الغرامات والالتزامات المترتبة على التأخر، موضحة على موقعها خطوات التسجيل للحصول على الاعفاء والمغادرة.

 

هذا وتبذل السفارة السعودية بالرياض جهودا متواصلة لحث المواطنين المصريين العالقين من المعتمرين او الذين انتهت زيارتهم او الحاصلين على تأشيرة خروج نهائي لتسجيل بيانتهم في كل من القنصلية العامة بالرياض والقنصلية العامة بجدة للنظر في إمكانية عودتهم الى مصر بالتعاون مع سلطات الطيران المدني في مصر والسعودية.

 

كانت وزارة الصحة السعودية  قد أعلنت بعد ظهر اليوم السبت، عن تسجيل 99 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا".

 

وأضاف متحدث "الصحة" الدكتور محمد العبد العالي خلال الإيجاز الصحفي الدوري للحديث عن آخر مستجدات فيروس "كورونا" أن إجمالي الحالات في المملكة وصل إلى 1203 حالة حتى الآن.

 

وكشف المتحدث الرسمي عن تسجيل حالة وفاة جديدة لمواطن يعاني من أمراض مزمنة بالرياض، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 4 حالات. وأعلن عن تعافي حالتين جديدتين، مبينًا ارتفاع عدد حالات التعافي إلى 37 حالة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز