عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غرفة شركات السياحة: الانتهاء من ميكنة أعمال الغرفة

أعلنت غرفة شركات السياحة، اليوم السبت، عن الانتهاء من تفعيل ميكنة كل الخدمات التي تقدمها لأعضائها على الموقع الإلكتروني للغرفة.



 

وأخطرت الغرفة كل شركات السياحة بإمكانية إتمام  الخدمات التي تحتاجها هذه الشركات عبر موقعها الإلكتروني دون الحاجة لحضور أي من موظفيها أو ممثليها لمقر الغرفة.

 

وأكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، أن هذه الخطوة تعد إنجازا عظيما نجح مجلس الإدارة في تحقيقه  قائلا: "إن ميكنة العمل بصورة كاملة بالغرفة، كان أحد أهم الأهداف لمجلس الإدارة الحالي، والذي سعى لتحقيقه منذ اليوم الأول للمجلس".

وأضاف، أنه لتحقيق هذا الهدف استعانت الغرفة بمجموعة متميزة من خبراء التكنولوجيا، سواء من جهازها الإداري أو الخبراء المشهود لهم دوليا في هذا المجال، وتم بناء قاعدة معلوماتية وتكنولوجية على أعلى مستوى، طبقا لأحدث النظم العالمية، والتي تلبي احتياجات شركات السياحة الحالية والمستقبلية لسنوات كثيرة مقبلة.

 

وأكد الشاعر، أن هذه الخطوة المهمة التي أولاها مجلس الإدارة اهتماما كبيرا تأتي استمراراً للنهج الذي اتخذته الغرفة لميكنة كل الإجراءات والتعاملات المختلفة مع الإدارات والأقسام بالغرفة.

 

كما أنها جاءت تماشياً مع السياسة العامة للدولة، لرقمنة التعاملات مع الجمهور بمختلف أشكالها، والاتجاه العام لتطوير التعامل التكنولوجي، مما يترتب عليه سهولة ويسر إنهاء أعمال الشركات السياحة على الموقع الإلكتروني للغرفة توفيراً للوقت والجهد والمال.

 

وقال: "إن العالم أجمع يتجه لمكينة كل الأعمال، وبما أن مصر تعد إحدى الدول السياحية المهمة بالعالم، كما تعد السياحة صناعة الأمل لبلادنا أولا وللعاملين بها ثانيا، فلم يكن متصورا أن تتخلف الغرفة عن هذا الاتجاه العالمي، وتنفيذه، طبقا لأحدث الوسائل والأنظمة التكنولوجية".

 

ونوه الشاعر بأن تلك الميكنة بدأت قبل أسابيع في أحد أهم الأنشطة الجماهيرية بالغرفة، التي تخص الحج والعمرة سواء من المشاركة الفعالة في إنشاء بوابة العمرة المصرية لميكنة إجراءات تعامل المواطنين في العمرة وتواكبا معها تم ميكنة أنواع المعاملات، التي تقوم بها الشركات فيما يخص العمرة لتتم ولأول مرة كافة الإجراءات(أون لاين)، عبر موقع الغرفة دون الحاجة لحضور الموظفين.

 

موضحا، أنه تم ربط تلك الشبكة مع وزارتي السياحة والداخلية والبنوك لتتم كل الخدمات إلكترونيا، وهو ما لقي ترحيبا كبيرا من الشركات والمواطنين للسهولة الشديدة في تلك الإجراءات دون الحاجة لتوجه موظفي الشركات لكل تلك الجهات.

 

وأشار إلى أنه بعد نجاح تلك الخطوة المهمة، بدأ على الفور العمل على ميكنة باقي الخدمات الأخرى، قائلا: "سنواصل الجهد لضمان نجاح تطبيق تلك المنظومة الرائعة، لتحقيق طفرة تكنولوجية ستلحقها خطوات أخرى مهمة في هذا الاتجاه”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز