عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
بابا مصر والفاتيكان يطلبان المعونة ضد كورونا

بابا مصر والفاتيكان يطلبان المعونة ضد كورونا

قام رجال الدين المسيحيون وبابوات الكنائس في مصر والعالم برفع صلوات خاصة في وقت واحد أو بالتزامن من أجل سحق وباء "كورونا" الرهيب الذي داهم الكرة الأرضية والحق بها خسائر فادحة في الأرواح هذا بخلاف المصابون من هذا الفيروس الخطير.



 

وخلال هذه الصلوات أيضا كان الطلب والدعاء بالرحمة والمغفرة لكل البشر في الأرض طالبين من المولي القدير أن يتدخل ويستجيب لدرء هذا الوباء المميت وان يقينا من شروره الي غير رجعة وفي ذات الوقت كي يحفظ الله بلادنا مصر من كل وباء أو سوء وينقذ كل البشر في العالم من "كورونا".

 

وكانت البداية مع الصلاة الربانية التي تبدأ بكلمات "أبانا الذي في السموات .. ثم تلي ذلك طلب الرحمة أو "كيرياليسون" وهو لفظ قبطي معناه "أرحمنا بالله" التي يتم ترديدها من خلال القداس الإلهي بالكنائس

 

وفي هذا الخصوص دعا قداسة البابا تواضروس الثاني بأن يرفع كل انسان قلبه نحو الله سواء بالصلوات أو التضرع الي الخالق كي يرحمنا ويحفظنا من أي سوء أو وباء يعصف بحياة الانسان .

 

 

وفي نفس الوقت ناشد جميع المصريين أهمية عدم الازدحام أو كذلك التجمعات الكبيرة حتي لا تنتقل العدوي من شخص مصاب لاخر وداعيا أيضا ان يباشر كل انسان صلواته نحو الله في موقعه أو مكانه أو كذلك داخل مسكنه أو بيته وبصورة فردية حتي لو كان ذلك من خلال التنقل من مكان لاخر.

 

 

وفي الوقت الذي حرص فيه قداسته علي إقامة الصلوات الخاصة التي يتم بثها من خلال القنوات الفضائية القبطية أو غيرها من الفضائيات الأخرى المصرية وفي العالم

 

 

ومن خلالها تحدث قداسة البابا تواضروس عن الثقة التامة للإنسان في الرجاء وقت الشدائد والأزمات اوالتعرض للأوبئة الخطرة ومن ثم طلب "المعونه" الإلهية كي يندثر أو يختفي هذا الوباء الخطير.

 

 

وهي نفس الصلوات التي قام برفعها قداسة البابا فرنسيس بالفاتيكان من أجل سلامة حياة البشر جميعا والحفاظ علي صحتهم.. وقد تكون هذه المرة الأولي من تاريخ الكنيسة القبطية المصرية التي يتم فيها إيقاف الصلوات الجماعية أو تجميدها اوبغلق الكنائس وتزامنا مع وقف الصلاة بالمساجد لنفس الغرض حفاظا علي صحة الجميع وسلامتهم الي جانب الوقاية من التعرض للعدوي من هذا "الفيروس" الجديد خلال التجمعات.

 

 

وفي الوقت الذي قال فيه قداسة البابا تواضروس من خلال عظته الاسبوعية عبر وسائل الاتصال أو الفيديو بان قرار غلق دور العبادة سواء كان ذلك من مساجد أو كنائس كان صعبا لكنه كان في نفس الوقت ضرورة حتمية أو ملحة وطلبا هاما للحفاظ على صحة وسلامة المصريين جميعا ولعل مثل هذا الأمر قد يساهم في إعادة الترابط والوئام الي كل الاسر المصرية وكذلك العائلات واراه طريق الي التوبة أو المغفرة عند الله.

 

 

وفي سياق اخر ترأس قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ورئيس الكنيسة الكاثوليكية في العالم صلاة خاصة لكل البشر علي الأرض راجيا من الله إنقاذ العالم من فيروس "كورونا" المستجد في الوقت الذي قام فيه قداسته بالصلاة أيضا من أجل ضحايا "كورونا" وأسرهم أو ذويهم أو كذلك الذين فارقوا الحياة من هذا الوباء الخطر..

 

 

واختتم كلماته قائلا "دعونا نفكر ونصلي للجميع ومن أجل الضحايا واسرهم ونحن نعلم بان الله يدافع عن خليقته من البشر في كل زمان أو مكان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز