عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الجزايرلي: منشآت الصناعات الغذائية تعمل بكامل طاقتها

أكد أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية ، أن جميع منشآت الصناعات الغذائية تعمل بكامل طاقتها على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع في جميع أنحاء الجمهورية .



 

وأضاف الجزايرلي - في تصريحات له اليوم الأحد - أن هذا يأتي تنفيذا لقرار استثناء المنشآت الغذائية الصناعية على مستوى الجمهورية لتعمل على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، بجانب استثناء مركبات نقل مستلزمات الإنتاج للمصانع والمزارع والسلع النهائية للسوق المحلي والتصدير، وسيارات وأتوبيسات العاملين. 

 

وأشار إلى أنه في إطار التواصل المستمر والتنسيق مع وزراة التموين والتجارة الداخلية، تم عقد اجتماع موسع مع وزير التموين ـ جرى خلاله مناقشة التداعيات الخاصة بانتشار فيروس "كورونا " المستجد وتأثيره على قطاع الصناعات الغذائية، وضرورة العمل على توافر المواد الخام ومستلزمات الانتاج والمنتجات الغذائية النهائية ، وعدم حدوث أيه اضطرابات في سلاسل التوريد. 

 

وأوضح أنه تم إنشاء غرفة عمليات داخل غرفة الصناعات الغذائية ، بالتنسيق مع الوزراة لحل المشاكل المتعلقة بالخامات والتشغيل وقطاع الحبوب و"السوبرماركت " والمحال والسلاسل التجارية ، وتفعيل خدمة "الخط الساخن " والمتصلة مباشرة بغرفة عمليات دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء بهدف مساعدة كافة المنتجين والمصنعين والموردين والسلاسل التجارية وتلقي مشكلاتهم المتعلقة بالقطاع خلال الفترة الحالية. 

 

ومن جانبها ، رحبت غرفة الصناعات الغذائية - على لسان أعضائها - بهذا القرار- مؤكدة استمرار قيامها بدورها الوطني، والاضطلاع بمسؤولياتها لاستمرار عجلة الإنتاج وتلبية احتياجات المواطنين .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز