عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يتفقد محطة مصر ويطمئن على عدم تكدس الركاب

قام وزير النقل المهندس كامل الوزير بجولة تفقدية لمحطة رمسيس للسكك الحديدية بالقاهرة، اليوم الأحد؛ للاطمئنان على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للركاب، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعدم التكدس.



 

وتفقد الوزير الساحة الخارجية وتأكد من ارتداء كافة المتعاملين مع الجمهور للكمامات والقيام بالتطهير والتعقيم المستمر لكافة أرجاء المحطة من منافذ التذاكر إلى مقاعد الركاب إلى الأبواب للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

 

كما تفقد الوزير أرصفة المحطة بدءاً من رصيف ١ حتى رصيف ١١، وتحدث مع أحد الركاب على رصيف ٨، حيث أفاد المواطن بأنه كان قد قام بحجز في قطار رقم "٩٨٢" من القاهرة إلى أسوان قبل عدة أيام ولكن تم تشغيل القطار إلى أسيوط فقط بسبب حظر التجول، فوجه الوزير قيادات السكة الحديد باستكمال القطار مسيره حتى أسوان بسبب تلك الحجوزات على أن يتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن. 

 

ثم توجه الوزير إلى قطار رقم "٩٥١" غير المكيف المتجه من القاهرة إلى الزقازيق، واطمأن على عدم تزاحم الركاب وتقديم كافة التسهيلات لهم.

 

وأكد الوزير ضرورة أن يكون مستوى النظافة في الأكشاك التي تبيع المنتجات للركاب على أعلى مستوى، وأن يلتزم العاملون بها بكافة المعايير الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه لن يتهاون في مستوى النظافة بمرفق السكة الحديد الهام نظراً لأن صحة المواطن المصري تأتي في المرتبة الأولى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز