عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنصورة تدفع بفريق طبي لمواجهة "كورونا" بمستشفى العزل بتمى الأمديد

فريق جامعة المنصورة
فريق جامعة المنصورة

دفعت جامعة المنصورة بفريق طبي من كافة التخصصات اللازمة، للمشاركة في معاونة الفرق الطبية بمستشفى العزل بتمي الأمديد، ويستمر عمله ١٤ يومًا.



 

جاء ذلك بحضور كلا من الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتورة نسرين صلاح عمر، عميد كلية الطب، والدكتور تامر أبو السعد، وكيل الكلية للدراسات العليا، والدكتورة بسمة شومان، وكيل الكلية للتعليم والطلاب، تحت إشراف كلا من الدكتور محمد حجازي، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، والدكتور عبد الباسط صالح، رئيس قسم الأمراض الصدرية.

 

 

وضم الفريق 8 أعضاء من هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف التخصصات بكلية الطب، وهم  2 من قسم الأمراض الصدرية، و2 من قسم التخدير والعناية المركزة، و2 بقسم الأمراض المتوطنة، ومدرس مساعد بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية، ومدرس مساعد بقسم الأمراض الباطنة.

 

ووجه عبد الباسط التحية للأطباء المشاركين، مؤكدا أنهم يخوضوا حربا ضد عدو خفي بوازع من ضمائرهم وبدافع إنساني، مشيرا إلى أنهم جنود مصر البواسل الذين اختاروا التصدي للفيروس القاتل بإرادتهم الحرة، لتقديم رسالتهم الإنسانية لمعاونة زملائهم في وزارة الصحة، وتقديم الدعم الطبي للعمل على شفاء المصابين بالفيروس. وقال رئيس الجامعة، إن هذا ليس بجديد على طب المنصورة وأبنائها الأطباء المتميزين في مختلف التخصصات، فهي قلعة الطب بمصر، وعليها أن تلبي النداء لخدمة المريض المصري، مؤكدا أنهم خرجوا في مهمة قومية ووطنية جديدة لخدمة المجتمع المصري بمحافظة الدقهلية.

 

وكان الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، حضر محاكاة للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا بالمستشفى، والذي يضم 126 سريرا جاهزا لاستقبال المصابين، و25 سرير رعاية مركزة، و25 جهاز تنفس، و25 مونيتور، وأسرة حضانات في حال حدوث عمليات ولادة لأي من حالات الإصابة، وخصصته وزارة الصحة لاستقبال الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورنا من سكان الدقهلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز