الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"ساعة الحظر ماتتعوضش".. إيناس عز الدين: أعادني لحضن الأسرة

الفنانة إيناس عز الدين
الفنانة إيناس عز الدين

أكدت الفنانة والممثلة إيناس عز الدين أن قرار حظر التجوال، أتاح لجميع المصريين الفرصة لإعادة تقييم حياتهم الأسرية، وترتيب البيت من داخله، عوضًا عن لم الشمل وبث حالة من الترابط والألفة، التي سرقتها دوامة العمل والبحث عن "لُقمة العيش".



 

وتابعت تصريحاتها التي اختصت بها "بوابة روزاليوسف"، موضحةً أن فترة حظر التجوال التي فرضتها ظروف مكافحة فيروس كورونا، منحتها الفرصة لاستعادة الدفء الأسري، والأجواء الحميمية التي افتقدتها منذ فترة طويلة، بسبب ظروف العمل، علاوة على استنزاف جزء كبير من طاقتها، خلال رحلة علاجها للتعافي من آثار الحادث الأليم، الذي تعرضت له في أغسطس 2018، والتي اضطرتها للترحال ما بين القاهرة وفرنسا لفترة طويلة.

 

وأوضحت أن أزمة الكورونا أجبرت الجميع على البقاء داخل منازلهم، وإعادة ترتيب أولوياتهم بما يضمن سلامتهم وسلامة المُحيطين بهم.

 

وأشارت إلى أن قرار الحظر، أدى لاضطلاعها بدورها كزوجة وأم كسابق عهدها، قبل الانشغال بأعمالها الفنية، ودفعها للدخول مرة أخرى للمطبخ، لتحضير الوجبات بنفسها، والاطمئنان على نظافة وتعقيم كل ما يُقدم لها ولأسرتها الصغيرة.

 

واختتمت تصريحاتها بأن التخلص من بعض العادات الاجتماعية السلبية، والحرص على النظافة الشخصية، بات من أبرز مُكتسبات الحرب ضد فيروس كورونا، التي أجبرت الجميع على إعادة النظر، في كيفية تعامل الإنسان مع كل ما يُحيط به.

 

واتخذت الحكومة المصرية عدة قرارات، بإلغاء كافة الأنشطة والفعاليات، وحظر التواجد في الأماكن العامة، بالإضافة لغلق الكافيهات والمقاهي والشواطئ موخرًا، كأحد التدابير الوقائية، ضمن حزمة من الإجراءات العلمية والاحترازية، للحيلولة دون انتشار المرض بين المواطنين.