عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طب حلوان تطلق مبادرة "خليك في البيت المكتبة بين ايديك"

تطلق مكتبة كلية الطب جامعة حلوان، تحت رعاية د.ماجد نجم، رئيس الجامعة، ود. ممدوح مهدي، عميد كلية الطب، وتحت إشراف د.طارق سالم، وكيل التعليم وشؤون الدراسات العليا، مبادرة "خليك في البيت والمكتبة بين إيديك".



 

وأوضح د.ماجد نجم، رئيس الجامعة، أن هذه المبادرة تأتي حرصا من الجامعة وكلية الطب على سلامة الطلاب، للتعريف بوسائل الحصول على المعلومات، من خلال مصادر موثوقة يمكن أن يحتاجها الطلاب لتيسير الدراسة، في الوقت الذي تسعى فيه الجامعة إلى تفعيل وتطوير منصات التعلم الافتراضية، موجها بالتوسع في التعليم الإلكتروني، تحقيقا لفكرة التحول الرقمي في التعليم الجامعي خلال المرحلة المقبلة. 

وأشار د. ممدوح مهدي، عميد كلية الطب، أن المبادرة تشمل تعريف الطلاب بكافة المراجع وقواعد البيانات المفتوحة المصدر في كافة تخصصات الطب، والتي يمكن أن تساعد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في تيسير العملية التعليمية، كما تقدم لهم مواقع إلكترونية توفر دورات تدريبية مجانية On line في كافة التخصصات، لتنمية مهارات الطلاب.

 

وتشمل المبادرة التعريف بمجموعة من قواعد البيانات ومحركات البحث العلمية التي تساعد الطلاب في البحث عن المعلوماتية الصحية، ومن أمثلة هذه القواعد Google scholer -Scopus - Since Direct -  AAA Since - Access Medicine - Uptodate، بالإضافة، إلى الإعلان عن عدد من المجلات العلمية المهتمة بالمعلوماتية الصحية مفتوحة المصدر وذات معامل تأثير.

 

ودعا قيادات الجامعة وكلية الطب الطلاب إلى ضرورة الاستفادة والانتفاع من المبادرة واستثمار الطلاب أوقاتهم خلال فترة تعليق الدراسة، من خلال الالتحاق والمشاركة بالعديد من الدورات التدريبية المتوافرة على منصة، مهارات جوجل، وكورسيرا، وكورساتي، وجميعها منصات تقدم برامج تدريبية رقمية تسهم في تطوير وتحسين مهارات الطلاب.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز