الخميس 24 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الاسماعيلية: حظر إلقاء القمامة والمخلفات في غير الأماكن المخصصة لها

أصدر اللواء أركان حرب شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، القرار رقم 253 لسنة 2020 بشأن حظر ومنع القاء القمامة والمخلفات أيا كان نوعها فى غير الأماكن المخصصة لها وخاصة بالشوارع والميادين والطرق العامة.



 

كما أكد المحافظ على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بالتنسيق مع ادارة شؤن البيئة بالمحافظة وكافة الأجهزة الأمنية المختصة بسرعة اتخاذ اللازم من اجراءات قانونية حيال أية مخالفات ترتكب بالمخالفة لقانون النظافة رقم 38 لسنة 1968 ولائحته التنفيذية أو قانون البيئة رقم 4 لنسة 1994 ولائحته التنفيذية وخاصة عدم التزام القائمين على نقل القمامة ومخلفات الصرف الصحى سواءا كانت جهات حكومية أو شركات خاصة أو أشخاص مرخص لهم بنقل هذه المخلفات باشتراطات وأحكام القوانيين المشار اليها بشأن التغطية المحكمة للحمولة وتفريغها بالأماكن المخصصة لها .

 

وفى سبيل ذلك يتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين ووضع كاميرات مراقبة على الطرق لضبط أية مخالفات لأحكام القوانيين المشار اليها وضبطك أية سيارات أو جرارات زراعية أو أشخاص تقوم بإلقاء القمامة أو المخلفات أيا كان نوعها " مخلفات مبانى – أو صرف صحى – الخ .. بنهر الطريق و على جانبى الطرق أو فى غير الأماكن المخصصة لها بصفة عامة والتحفظ على المعدات والآلات المستخدمة فى المخالفة أيا كان نوعها " سيارات – جرارات – تيروسيكلات – الخ .. وعدم تسليمها للمخالف الا بموافاتنا أو بصدور حكم قضائى أو قرار من النيابة العامة بالتسليم .

 

ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى جميع المختصين عرض نتائج أعمالهم دوريا على المجلس التنفيذى للمحافظة باجتماعاته الدورية أولا بأول .