عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جيل الإسكندرية يناقش حقوق العمالة غير المنتظمة بالقوى العاملة

قام  وفد من أمانة العمال بحزب الجيل بالإسكندرية، اليوم، بزيارة مديرية القوي العاملة بسموحة وسط المحافظة.



وكان في استقبالهم صبحي جرجس وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية، وماجدة شعبان سكرتير وكيل الوزارة، ومحمد كمال مدير مركز المعلومات بالمديرية، فيما ضم الوفد أيمن درويش أمين عمال المحافظة، وأحمد دياب عضو أمانة العمال وناقش الوفد أهم القضايا والمشاكل الذى يعانى منها العمال في الوقت الحالي للوقوف معهم في أيجاد حلول لهذه الأزمة الحالية.

 

ومن جانبه، أكد صبحي جرجس وكيل وزارة القوى العاملة أن الوزارة تقوم بجهد كبير في تحقيق ما يلزم لحماية العمال وأكد أن الدولة تقوم بحصر العاملة الغير منتظمه عن طريق تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني كما إنه ليس هناك تسليم أوراق باليد من المواطنين بمديريات القوي العاملة . والتقديم فقط عن طريق الانترنت حفاظاً من الدولة على صحة المواطنين و أن علي العمالة الغير مسجلة بقواعد بيانات مديريات القوي العاملة بالمحافظات، عليهم التسجيل من خلال الموقع الالكتروني لوزارة القوي العاملة. فيما أكد  (محمد كمال ) علي ما سبق وأوضح الفرق هنا بين حالتين الحالة الأولي بالنسبة للعمالة غير المنتظمة و المسجلة بالفعل لدي مديريات القوي العاملة والتي تَصرف بالفعل المنح الدورية بصفة مستمرة ( عمال المقاول المسجلين )هم المستفيدون من المنحة الإستثنائية التي قررها معالي الوزير والتي يبدأ صرفها إعتباراً من يوم الاحد 29مارس وحتي 28من إبريل الجاري ولمدة شهر بمكاتب البريد التابع لها محل إقامتهم .

والحالة الثانية لعمالة غير المنتظمة( عمال اليومية ) والغير مسجلين بالمديريات التابعة لوزارة القوي العاملة . فقد خصصت وزارة القوي العاملة عبر موقعها الإلكتروني علي الإنترنت موقع لتسجيل تلك العمالة تمهيدا لحصرها ثم اتخاذ ما يلزم حيالها . ويكون التسجيل إلكتروني فقط وعبر الموقع الرسمي للوزارة وليس علي رقم الواتس 01212201303 المخصص للاستفسارات.

 

ومن جانبه، أكد أيمن درويش أمين عمال المحافظة التعاون مع القوي العاملة فى نشر الوعي وتحقيق الرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة.

وأكد علي أهمية شمول العمالة غير المنتظمة بالرعاية الأسرية  خلال التعاون مع المنظمات النقابية ومنظمات اصحاب الأعمال وخدمة المواطنين من خلال بوابة الشكاوي الإلكترونية والعمل علي إزالة المعوقات للمواطن السكندري.

وأضاف "درويش" أن أمانة حزب الجيل بالإسكندرية تقوم بمساعدة المواطنين فى تسجيل بياناتهم على موقع الوزارة وذلك عن طريق استقبال البيانات على أرقام الواتس الخاصة بأمانة العمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز