الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"المهبولة" تحت المراقبة الصحية بسبب كورونا

كشف موقع "مصريون في الكويت" الإلكتروني، نقلاً عن مصادر بوزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، أنه تم رصد أكثر من حالة إصابة بفيروس «كورونا» في عمارات سكنية بمنطقة المهبولة، من بينها إصابة فني هندي يعمل في إحدى الشركات الخاصة.



 

وأشارت  المصادر إلى  أن هذه العمارات وعددها 5، يقطنها ما يزيد على 600 شخص من المخالطين لهذه الحالات من العمالة الآسيوية، مشيرة الى اتخاذ الصحة الوقائية الاجراءات الاحترازية الخاصة بالتعامل مع مثل هذه الحالات.

وتبلغ حالات الإصابة التي ما زالت تحت التقصي الوبائي 8 حالات تتوزع بواقع حالتين لمواطنين كويتيين و3 من الجنسية الهندية وحالة لكل من الجنسيات الصومالية والبنغالية والفيلبينية، بالإضافة إلى 13 حالة من المخالطين، وهم 9 من الجنسية الهندية، و3 بنغاليين وحالة صومالية.  

 

وأوضحت المصادر أن أحد الثلاثة من الجنسية الهندية من ضمن حالات التقصي الوبائي، يعمل خيّاطاً ونقل العدوى إلى 3 من الجنسية نفسها، كما نقل الفني الهندي الإصابة إلى ثلاثة آخرين، ومصاب بنجلاديشي يعمل في منطقة صناعية نقل الإصابة إلى 3 أيضاً.

كما أوضحت أن عناوين المصابين الـ8 الذين هم تحت التقصي الوبائي مختلفة، وليس لهم علاقة ببعضهم البعض، ما يزيد من مؤشر خطر مثل هذه الإصابات والحالات المخالطة لها، مجددة التأكيد أن «الإدارات المختصة في الوزارة تحاول جاهدة حل شيفرة ولغز هذه الإصابات».

وقال موقع "مصريون فى الكويت" إن زيادة عدد حالات الإصابة خلال الفترة المقبلة، مع تواصل رحلات الإجلاء للمواطنين من الخارج وتزايد معدلات حالات الاشتباه بالإصابة، والتي بلغت حتى أمس 130 حالة خلال الرحلات السابقة.