عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الممرضة رفضت تركه لأكثر من 28 ساعة

تكريم 3 من أعضاء الفريق الطبي بمستشفى أطفال المنصورة

الطبيبة والممرضة
الطبيبة والممرضة

أشاد الدكتور أحمد الرفاعي، مدير مستشفى أطفال المنصورة الجامعي، بـ 3 من أعضاء الفريق الطبي والإداري لحسن تعاملهم مع أول حالة اشتباه "كورونا" يستقبلها المستشفى. 



 

 

وكان المستشفى استقبل رضيعا عمره 9 أشهر في حالة إعياء شديدة، وتم عرضه على فريق من أساتذة طب الأطفال، واشتبه في إصابته بفيروس كورونا المستجد. 

 

 

 

وقال الرفاعي، إن الطفل مقيم بإحدى قرى مركز بلقاس، وحضر رفقة والديه مصابًا بالتهاب رئوي حاد، وتظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس، وتم على الفور عزله في مبنى العيادات الخارجية، وتطبيق بروتوكول العلاج المطروح من وزارة الصحة. 

 

 

وأضاف لـ "بوابة روزاليوسف"، أن الفريق الطبي بالمستشفى بذل جهدًا كبيرًا في تقديم الرعاية الطبية اللازمة، وتطوعت الطبيبة هبة نصر، والإداري البنداري فوزي، لمرافقة الحالة لمستشفى الصدر بالمنصورة لإجراء المسحات الطبية، وظلا بجواره لساعات طويلة، ثم عادا به لغرفة العزل.

 

 

كما تطوعت سارة عزت، أخصائية تمريض، للمبيت معه بالغرفة لأكثر من 28 ساعة متواصلة لرعايته، ورفضت تركه حتى جاءت نتيجة المسحات سلبية، وتبين أنه مصاب فقط بالتهاب رئوي حاد، ويخضع حاليًا للرعاية الطبية وحالته مستقرة.

 

وأكد الرفاعي أن الطبيبة والممرضة ظلتا بجوار الطفل، على الرغم من اشتباههما في إصابته بالفيروس، وأديتا دورهما الطبي والإنساني على أكمل وجه، وساعدهما الموظف الإداري. 

 

 

وأشار إلى أنه على الرغم من رفض أكثر من مستشفى بالدقهلية استقبال الطفل لسوء حالته، قدم المنصورة الجامعي الخدمة الطبية على أكمل وجه، وقرر تكريم الفريق ومنحهم شهادة تقدير لما بذلوه من جهد، وحسن تعاملهم مع أول حالة اشتباه بالمستشفى.

 

 

وأشاد مدير المستشفى، بالجهود التي يبذلها جيش مصر الأبيض في جميع المستشفيات، مؤكدًا أنهم ثروة مصر الحقيقة التي تضحي بحياتها دون مقابل يذكر، مثل المقاتلين على الجبهة. 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز