عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وزيرة التضامن تتابع استعدادات صرف المعاشات غدا

تابعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الاستعدادت الخاصة بصرف المعاشات، صباح الغد الأول من أبريل، وقامت الهيئة القوميه للتأمين الاجتماعي، بالتنسيق مع هيئة البريد المصري ووزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة بتجهيز ساحات المدارس ومراكز الشباب لاستقبال أصحاب المعاشات.



 

كما تأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي من وضع علامات ارشادية في مكاتب ومنافذ الصرف بالهيئة لمساعدة اصحاب المعاشات علي الالتزام بمسافات وارشادات التباعد الاجتماعي اثناء عمليات الصرف التزاما بالاجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية.

 

وتتلقي وزيرة التضامن الاجتماعي تقارير علي مدار الساعة من مناطق الهيئة القومية للتأمينات علي مستوى الجمهورية للتأكد من الاستعداد بشكل كامل ليبدأ الصرف غدا.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد اعتمدت خطة صرف معاشات ابريل والتي نصت على آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر ابريل، علي ان يتم تحويل كافة المعاشات المحولة علي حسابات في البنوك من غدا الاول من ابريل، وتضمنت ان أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام " الأربعاء والخميس والسبت الموافق " ( 1,2,4) من شهر ابريل.

أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام " الأحد والاثنين والثلاثاء " الموافق " 5،6،7 " من شهر ابريل، أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريباً فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و 9 ابريل.

 

وأشارت إلى أنه من يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة، يالاضافة الي السماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز