عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أثناء متابعته للإجراءات الاحترازية بالمنافذ الإضافية

محافظ البحيرة: 191 مقرا إضافيا لصرف المعاشات

قام اللواء هشام آمنة محافظة البحيرة بجولة تفقدية للوقوف على اعمال صرف معاشات شهر ابريل بالمقرات الاضافية التى تم تجهيزها بنطاق المحافظة للتيسير على المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس " كورونا " المستجد.



 

و تفقد المحافظ مقر الإستاد الرياضي بدمنهور الذى تم تجهيزه بالتنسيق مع حزب حماة الوطن بشادر كبير يضم عدد من المقاعد المتباعدة وكذا توفير لجنة طبية للكشف الحرارى على المواطنين والتعقيم والتطهير قبل واثناء وبعد الصرف بالإضافة الى وجود لجان لتنظيم دخول المواطنين للصرف وخروجهم من المقر الذى يضم عدد 5 وحدات وماكينات صرف الامر الذى ادى الى عدم  وجود اى ازدحام او تجمعات وسط تامين وتواجد امنى بالمقر، كما قام المحافظ بتفقد مقر مدرسة معاذ بن جبل الثانوية بنات بدمنهور الذى روعي فيها نفس الاجراءات السابقة.

 

وأشاد اللواء هشام آمنة بمستوى التنظيم الجيد والسلوك الحضارى من المواطنين الذين ابدو سعادتهم بالإجراءات التى تقوم بها المحافظة حرصا على امنهم وسلامتهم 

واكد على ان المرحلة الحالية اظهرت المعدن الحقيقي للشعب المصرى من خلال تعاون كافة الجهات من احزاب سياسية والشباب والمجتمع المدنى لتعمل جنبا الى جنب مع الاجهزة التنفيذية فى مواجهة انتشار كورونا.

 

وأضاف المحافظ ان اجمالى عدد المستحقين لصرف المعاشات من ابناء المحافظة يتجاوز 500 الف مواطن وهو عدد كبير نعمل جميعا على توفير كل سبل الحماية وتسهيل وتيسير الإجراءات الخاصة بصرف المعاشات لهم حيث تم فتح اكثر من 191 مقر اضافى بربوع المحافظة لصرف المعاشات كما تم التنبيه على جميع رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التواجد و المتابعة الميدانية اثناء صرف المعاشات من البريد والتأمينات الاجتماعية والبنوك  مع مراعاة عدم التكدس أثناء عملية الصرف  والعمل على تنظيم أصحاب المعاشات في صفوف منتظمة.

 

وأشار المحافظ انه تم عمل شاشات من الساعة ۷ صباحا لمتابعة عملية صرف المعاشات بالبث المباشر عبر الفيديو كونفراس والتدخل السريع على الفور لحل اى مشكلة قد تطرء.

 

ومن المقرر ان يتم الصرف لمن لهم مستحقات أقل من ألف جنيه أيام الأربعاء والخميس والسبت (1 - 2 - 4) ابريل، والمستحقين صرف مبلغ من ألف إلى ألفين جنيه، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء (5 - 6 - 7) ابريل، وأكثر من ألفين جنيه يتم الصرف يومي الأربعاء والخميس (8 - 9) ابريل ، كما سيتم الصرف لمن لم يستطع او لم يصرف خلال الايام المحددة له اعتبارا من الأحد 12 ابريل.

 

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد و محمد خميس رئيس مدينة دمنهور والدكتور خالد الصماد مدير ادارة بندر دمنهور التعليمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز