عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم: نعمل بكل طاقاتنا للتيسير علي الطلاب والحفاظ عليهم من انتشار كورونا

 أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان الوزارة تعمل بكل طاقاتها للتيسير علي ابنائنا في الداخل والخارج للحفاظ عليهم من انتشار جائحة فيروس كورونا وفي نفس الوقت حماية مستقبلهم التعليمي.



 

ودعا وزير التعليم ، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم، كل أطراف التعليم في مصر من طلاب وأولياء أمور ومعلمين وإداريين، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال والإعلام المصري إلى تفهم ما تقوم به الدولة المصرية هذه الأيام، وكذلك ندعو الجميع إلى إدراك العقبات والصعوبات، والفرص أيضا، وضرورة التعاون معا لنصل بابنائنا إلي بر الأمان. 

 

وقال إن الطلاب ينتظرون في الأيام القادمة مشروعات عملاقة أولها امتحانات الإلكترونية تجريبية تبدأ يوم الأحد المقبل لقرابة 600 ألف طالب في منازلهم حول الجمهورية، وإنشاء وتفعيل منصة التواصل الإلكترونية في جميع مدارس مصر الحكومية وتسكين اكثر من مليون معلم و20 مليون طالب عليها ثم ادارتها.

 

وأضاف أن من بين هذه المشاريع إعداد وتوزيع وتصحيح المشروعات البحثية لسبع سنوات دراسية (٣-٩) في أنحاء الجمهورية لنحو 15 مليون طالب وطالبة، إطلاق المكتبة الرقمية التعليمية في 7 دول عربية وأوروبية لمساعدة أشقائنا وابنائنا في الخارج، تحديث المكتبة الرقمية وإدارتها لخدمة كل الطلاب في مصر، وامتحانات الإلكترونية لنهاية الترم الثاني في شهر مايو ٢٠٢٠ لقرابة مليون و٢٠٠ الف طالب في منازلهم حول الجمهورية، وإدارة امتحانات التعليم الفني للدبلومات الفنية لحوالي ٧٠٠ الف طالب، وإدارة امتحانات الثانوية العامة لحوالي ٦٥٠ الف طالب، بالاضافة الى العديد من الامور الاخري المتعلقة بالمدارس الدولية وذوي الاحتياجات الخاصة و مدارس ستيم للمتفوقين.

 

وشدد الوزير على أن امتحانات أولي ثانوي في أبريل "تجريبية" بدون درجات للتعود علي استخدام التابلت واختبار الشبكات وكفاءتها، وكذلك كافة المشروعات البحثية لسنوات النقل مثلها مثل الاختبارات التقليدية للمرور إلي الصف الأعلي وليست سنوات فاصلة.

 

وأكد أنه لا يوجد ما يستدعي أي نوع من أنواع القلق أو التوتر حيث إن كل الاختبارات والمشروعات بنظام الكتاب المفتوح وتتم في المنازل بلا ضغط وتغطي فقط المناهج التي تم تدريسها حتي تعليق الدارسة.

 

وأعرب الوزير عن امله بأن يتعاون الجميع لانجاح كل هذه المشروعات لانها مصممة للحفاظ علي ابنائنا وكذلك لانها أساس هائل لمستقبل تعليمي أفضل خصوصا وأننا نعمل في ظروف شديدة الصعوبة وبالتالي نتمني التعامل مع أي مشاكل قد تطرأ بهدوء حتي نستطيع التعامل معها بدون حالة التوتر غير المبرر التي يصطنعها البعض عن طريق اختلاق بلبلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ودعا أولياء الامور إلى الإلمام بما نقوم به ومساعدة ابنائهم على الاستفادة من أنماط التعلم الجديدة والابتعاد عن كل أشكال الدروس الخصوصية ومحاولات الاتجار بالتعليم.

وقال إن الوزارة تقدم كل هذا مجانًا.. وطالبهم بعدم الانزلاق إلى محاولات البعض التربح على حساب ابنائكم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز