عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للحفاظ على غرور السويسري.. هل أساء الأهلي التعامل مع نجومه؟

"صاحب الكلمة الأولى والأخيرة"، هذا هو ما تبين لجماهير النادي الأهلي بعد مشاهدة اللقاء التليفزيوني الكامل للسويسري رينيه فايلر على إحدى القنوات التليفزيونية.



 

ولا صوت يعلو حاليًا فوق صوت ما نتج عن جلسات تجديد عقود رباعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعد فترة لم تكن قصيرة، وأصبح السؤال الأهم: كيف أدار الأهلي مفاوضاته مع "الكبار" وهل أساء النادي التعامل معهم بأوامر من فايلر؟

 

كانت البداية مع الحاوي وليد سليمان الذي يعلن في كل مناسبة أنه من أبناء النادي ولن يضع أي شروط على الأهلي، وبالفعل انتهت جلسة سليمان مع لجنة التخطيط في هدوء تام وتم الإعلان عن تجديد اللاعب لمدة موسمين حتى عام 2022.

 

وظنت الجماهير الأهلاوية أن كل شيء سيكون على ما يرام وأن المارد الأحمر لن يفرط في ثلاثي الفريق وعلى رأسهم القائد حسام عاشور، لكن كان للسويسري رينيه فايلر رأي آخر بعدما أبلغ الإدارة بعدم رغبته في تواجد المسمار الموسم المقبل.

 

ولكن ربما كانت الصدمة هي تصريح عاشور بعد انتهاء الجلسة مباشرة: "الأهلي باعني"، في ظل خروج النادي ببيان رسمي أكد فيه أنه عرض على اللاعب خيارين، أولهما يتمثل في إقامة مباراة اعتزال تليق باسم اللاعب في حالة رغبته في إنهاء مشواره بصفوف الفريق، وثانيهما التكفل بمصاريف سفر عاشور لمعايشة بأحد الأندية الأوروبية، تمهيدًا لتوليه منصب فني أو إداري خلال الفترة المقبلة.

 

وبعد حالة من الغضب الجماهيري حرص محمود الخطيب على الاجتماع بعاشور نصحه خلالها بالاعتزال داخل القلعة الحمراء، ولم يتضح قرار اللاعب النهائي بعد.

 

أما شريف إكرامي فأصدر بيانًا مع بداية شهر فبراير الماضي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ليعلن فيه رحيله عن القلعة الحمراء.

 

وكان الأمر غير المتوقع بالنسبة للجماهير هو موافقة لجنة التخطيط، برئاسة محسن صالح، على طلب إكرامي للرحيل عقب انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي.

 

ولم يجد الحارس المخضرم حسبما ذكر عبر وسائل الإعلام، عرضًا من جانب لجنة التخطيط أثناء اجتماعه معهم، مشيرا إلى أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق لم يكن يريد رحيله، وكان متمسكا بتواجده.

 

وكانت النهاية مع أحمد فتحي، حيث شهدت الأيام القليلة الماضية جلسة جمعت الجوكر بلجنة التخطيط من أجل تجديد تعاقده لمدة موسمين، لكن اللاعب طلب مهلة 48 ساعة من أجل الرد على العرض قبل أن يبلغهم برغبته في عدم التجديد.

 

وترددت أنباء بأن الأهلي وافق على طلبات فتحي للتجديد ولكن اللاعب ماطل قبل أن يبلغهم بالرحيل نهاية الموسم الحالي.

 

ولا شك أن رحيل الثلاثي سيؤثر بالسلب على أعمدة النادي الأهلي وعلى استقرار غرفة خلع الملابس، نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الثلاثي، وبعد رحيلهم ستقع المسؤولية الكبيرة على كاهل وليد سليمان والحارس الدولي محمد الشناوي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز