عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجزائر… تمديد فرض الحجر الجزئي على 4 ولايات

قرر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تمديد فرض الحجر الجزئي على 4 ولايات جديدة حتى 19 أبريل الجاري للحد من إنتشار فيروس كورونا "كوفيد 19".



 

 

وأكدت صحيفة "النهار"، مساء اليوم الأربعاء، أن رئاسة الجمهورية الجزائرية قد أصدرت قرارا جديدا يقضي بتمديد فرض الحجر الجزئي في أربع ولايات، هي ولاية بجاية، وعين الدفلى، مستغانم، وبرج بوعريريج.

 

 

وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ غدا الخميس، بداية من الساعة السابعة مساء إلى 7 صباحا.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس عبد المجيد تبون أصدر قرارا جديدا أيضا يقضي بتمديد إغلاق دور الحضانة والمدارس والجامعات، كما يشمل القرار أيضا مؤسسات التكوين المهني.

 

 

ومن جهة أخرى، قرر الرئيس الجزائري تمديد الحجر الكلي وتقييد الحركة على ولاية البليدة وتسع ولايات أخرى، وهي العاصمة، باتنة، تيزي وزو، سطيف، قسنطينة، وهران، تيبازة، بومرداس والوادي.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الإجراءات الجديدة ستمتد حتى 19 أبريل الجاري.

 

 

وفي سياق ذي صلة، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، مساء اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إلى 846 إصابة وتسجيل 14 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

 

ونوهت وزارة الصحة الجزائرية إلى أنه قد ارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 64 حالة منذ تفشي فيروس كورونا بالجزائر، حيث تماثلت للشفاء خلال الـ24 ساعة المنصرمة 18 حالة كانت مصابة بالفيروس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز