عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيدة كهف أوردا.. أسطورة أم حقيقة

بالصور.. أطول كهف في العالم تحت الماء

نصحبك اليوم عزيزي القارئ في رحلة مثيرة إلى عالم تحت الماء لمشاهدة "أوردا"، وهو كهف بلوري فريد من نوعه، ويعد من أجمل عجائب الطبيعة، يتكون الكهف من الصخور الجبسية، ويقع أسفل جبال الأورال، وتوجد فوهته بالقرب من نهر الكونغر في روسيا.



 

 

 

 

 

يعتبر "أوردا" أكبر كهف في العالم تحت الماء، حيث يبلغ طوله ما يزيد على 5150 مترا، ويشبه في تكوينه المتاهة، حيث يحتوي على عدد من الكهوف الكبيرة التي يصل حجم بعضها ما يقرب من ملعب كرة القدم.

 

 

يتمتع الكهف بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة بداخله، ويمكن للزائر التمتع بمشاهدة جدران الكهف الجبسية بتكويناتها وأشكالها المذهلة، التي يرجع تاريخها إلى 300 مليون سنة، وهو ما أدى لإدراج الكهف في قائمة التراث الطبيعية العالمية في منظمة اليونسكو.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ارتبط "أوردا" بأسطورة محلية مثيرة تسمى "سيدة الكهف"، التي تحكي عن روح تتجسد في شكل سحري لحمايته، وهو ما زاده شهرة عالمية.

 

جدير بالذكر أن المكان يجتذب الغواصين محبي الطبيعة من أنحاء العالم كافة، للتمتع بتلك المشاهد المذهلة تحت الماء، وبالرغم من صعوبة الوصول إليه إلا أن مجموعة من الباحثين والمتخصصين قاموا بإصدار كتاب يوثق العديد من الصور للكهف، بالإضافة أيضًا إلى تقنيات الغوص اللازمة لاستكشاف المنطقة وتوفير الراحة للسياح والزائرين.

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز