عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية تتعهد بالتبرع بـ 5.73مليون دولار لمساعدة جارتها الشمالية

تعهدت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، بالتبرع بـ 73ر5 مليون دولار لمساعدة جارتها الشمالية خلال هذا العام. وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن وزارة الوحدة الكورية الجنوبية قد تعهدت في ديسمبر العام الماضي بالتبرع بـ 5 ملايين دولار إلى مشاريع منظمة الصحة العالمية لتقديم الدعم الطبي إلى مجال صحة الأمهات والأطفال الكوريين الشماليين وسلمت مليون دولار إلى المنظمة في نهاية العام الماضي ويبقى 4 ملايين دولار في هذا العام.



 

ووعدت الوزارة بالتبرع بـ 73ر1 مليون دولار عبر منظمة الصليب الأحمر الكورية الجنوبية إلى 3 مشاريع خاصة بإعادة الإعمار في كوريا الشمالية بسبب الإعصار "لينج لينج" تنفذها منظمة الصليب الأحمر الكورية الشمالية.

 

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في موقعه الإلكتروني يوم 1 أبريل أن كوريا الجنوبية تعهدت بالتبرع بحوالي 73ر5 مليون دولار خلال هذا العام.

 

وشكل هذا المبلغ حوالي 60% من إجمالي التبرعات المتعهد بها (9.43 مليون دولار) في المجتمع الدولي، ليشكل الجزء الأكبر من بين الدول في العالم.

 

ووعدت سويسرا وألمانيا بالتبرع بـ 13ر2 مليون دولار و670 ألف دولار لمساعدة كوريا الشمالية. ومن المقرر تخصيص 9ر51% أي 9ر4 مليون دولار من إجمالي التبرعات المتعهد بها، في منظمة الصحة العالمية وفقا للبيانات.

 

وحسب القطاعات، سيتم ضخ 7ر4 مليون دولار أي نصف التبرعات، في قطاع الصحة، وسيتم تخصيص 900 ألف دولار في مواجهة فيروس كورونا الجديد(كوفيد-19).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز