عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علماء صينيون يتوصلون إلى أجسام مضادة لـ"كورونا"

زفت وسائل الإعلام الصينية، اليوم الخميس، بشرى سارة عن كبح جماح فيروس "كورونا" المستجد؛ حيث تمكن علماء صينيون، من القيام باختراق مهم في التوصل إلى علاج لـ"كورونا" المستجد، عزلوا به أجسامًا مضادة، وصفوها بـ"فعالة جدًا"، في منعه من الدخول إلى خلايا الجسم البشري، حين يصل إليها.



 

ونقلت وكالات الأنباء العالمية عن البروفسور Zhang Linqi من جامعة Tsinghua ببكين، قوله إن لقاحًا مصنوعًا من تلك الأجسام، هو أشد فعالية لكبح الفيروس من الأساليب الحالية.

 

وأضاف العالم الصيني زانج،  أن المجموعة، كانت قد بدأت في أوائل يناير الماضي، بالتعاون مع علماء آخرين من مستشفى بمقاطعة Shenzhen البعيدة 2200 كيلو متر عن بكين، في تحليل الأجسام المضادة الموجودة في دماء مرضى، تم شفاؤهم من المستجد الفيروسي، وعزلوا 206 منها "لها قدرة قوية" على التفاعل ببروتينات الفيروس، ثم أجروا اختبارًا آخر على 20 منها، لمعرفة إذا كان بإمكانها منعه من الدخول إلى الخلايا، فنجحت 4 منها، بينها اثنتان كانتا جيدتين جدًا".

 

ولفت زانج إلى أن الفريق العلمي يكرس جهوده، حاليًا، لتحديد ودمج أقوى الأجسام المضادة، بحيث يمكن للمطورين إنتاجها بكميات كبيرة لاختبارها أولًا على الحيوانات، ومستقبلًا على البشر "مع أن أهمية الأجسام المضادة ثبتت في عالم الطب منذ عقود"، ويمكن استخدامها لعلاج بعض حالات السرطان، وأمراض المناعة الذاتية والأمراض المعدية.

 

وأوضح العالم الصيني، أن الأجسام المضادة ليست لقاحًا، لكن هناك إمكانية لاستخدامها لصالح المعرضين للخطر، لمنع إصابتهم بالفيروس.

 

مضيفًا، أن الأمر لا يستغرق عادة أقل من عامين، حتى تتم الموافقة على استخدام الدواء في المرضى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز