عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 عاجل.. إسبانيا تُسجل أكبر عدد وفيات في يوم واحد بالعالم  

وصلت حصيلة الوفيات في إسبانيا، بسبب فيروس "كورونا" إلى 8،102 شخص، بعد وفاة 950 مريضاً في أكبر زيادة يومية للوفيات في العالم، بعد ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 110238 حالة إصابة في البلاد.



 

 

وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، أن عدد الوفيات في إسبانيا، يلحق الآن بسرعة بإيطاليا، الدولة الأكثر تضرراً في العالم، حيث توفى ما يقرب من 12،500 شخص.

 

 

 يذكر أن إسبانيا في حالة حظر على الصعيد الوطني، منذ 14 مارس وتعتقد السلطات الإسبانية، الآن، أن الفيروس، الذي ظهر، وانتشر لأول مرة في الصين بنهاية ديسمبر الماضي، بلغ ذروته.

 

 ويقدر أن وحدات العناية المركزة قريبة من طاقتها في ثلث المناطق الإسبانية، وأظهرت صوراً ومقاطع فيديو مروعة من داخل مستشفيين في مدريد، المرضى الذين يعالجون في الممرات بينما يكافح الأطباء للعثور عليهم. 

 

ولا تزال العاصمة الإسبانية مدريد، هي المدينة الأكثر تضررًا من الفيروس، حيث قتل أكثر من 3،865 حالة وفاة، وما يقرب من 30،000 حالة إصابة.

 

أعلنت السلطات الصحية الإسبانية هذا الأسبوع عن زيادة عدد أسرة المستشفيات على الصعيد الوطني، بنسبة 20٪. كما تم تأمين 1500 جهاز تهوية إضافي، بينما طُلب من المصنعين المحليين تسريع الإنتاج.

 

كما تم تحويل الفنادق إلى غرف للشفاء وتم تحويل المراكز والمكتبات الرياضية إلى مستشفيات ميدانية في مدريد وشمال شرق كاتالونيا. 

 

وأدت قيود الإغلاق، التي فرضتها الدولة على 46 مليون شخص، أمروا بالبقاء في منازلهم ما لم يعملوا في مجال الرعاية الصحية وإنتاج الغذاء وتوزيعه، وغيرها من الصناعات الأساسية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز