عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سياسيون: السيسي حريص على توصيل رسالة طمأنة للمصريين بالخارج

اشاد سياسيون بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحى للمصريين الذين عادوا من الخارج .



 

واشاروا الى أن الرئيس السيسى حريص على توصيل رسالة طمأنة للمصريين بالخارج باهتمام ومتابعة القيادة السياسية لهم في جميع دول العالم.

 

واكدوا ان مصر اتخذت عددًا من الإجراءات العظيمة التي مكنتها من تقليل أضرار انتشار فيروس كورونا، وكانت سباقة في تلبية نداء أبنائها العالقين في دول العالم.

 

الجندى :الهجرة نجحت في التواصل مع جميع المصريين بالخارج

 

من جانبه أشاد المهندس حازم الجندي، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لصندوق "تحيا مصر" بتحمل نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج، والمتواجدين في فنادق الحجر الصحي

 

وأكد المهندس حازم الجندى، إلى أن الرئيس حريص على توصيل رسالة طمأنة للمصريين بالخارج باهتمام ومتابعة القيادة السياسية لهم في جميع دول العالم، وأنها تسعى لاتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بعودة باقي المصريين العالقين في الخارج إلي أرض الوطن.

 

ولفت الجندي، أن وزارة الهجرة نجحت في التواصل مع جميع المصريين بالخارج، واطمئنت على صحتهم بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا لملف المصريين بالخارج ويقدم كافة التسهيلات لهم، لاسيما في هذه الفترة التي يعاني المصريين حالة من التوتر والقلق في دول إقامتهم  نتيجة تفشي  وباء فيروس كورونا .

 

وأضاف مساعد رئيس الوفد، أن اهتمام الرئيس السيسي بالمصريين بالخارج يقدم نموذجا إيجابيا في رعاية الدولة لمواطنيها سواء في الداخل أو الخارج، وهو ما يعد أيضا تحولا إيجابيا غير مسبوق  في سياسة الدولة المصرية تجاه أبنائها في الخارج  واهتمامها بهم، فضلا عن جدية القيادة السياسية في تطبيق كافة الإجراءات وتوجيه كافة الدعم لوزارة الصحة لمواجهة انتشار الفيروس وللحفاظ على صحة المصريين .

 

 

أبو العطا: السيسي يضع صحة المواطن فوق أي اعتبارات

 

فيما اكد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، ان قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتحمل صندوق "تحيا مصر" تكاليف الحجر الصحي للعائدين من الخارج، نابع من قيادة حكيمة تدرك حجم المسؤولية وتؤمن بحق أبنائها في حياة كريمة، وفي إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية لتخفيف تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد على أبناء الشعب المصري العظيم. 

 

وقال أبو العطا، إن مصر اتخذت عددًا من الإجراءات العظيمة التي مكنتها من تقليل أضرار انتشار فيروس كورونا، وكانت سباقة في تلبية نداء أبنائها العالقين في دول العالم، وسارعت لتسيير رحلات طيران استثنائية رغم تعليق الطيران في جميع دول العالم، لإعادتهم إلى وطنهم بتوجيه من القيادة السياسية الممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي أدرك بحكمة وتفهم ليسا غريبين عليه ما عاناه أولئك من ترك أعمالهم وتعطل مصالحهم في الدول التي كانوا فيها، وما عانوه بعد تطبيق تلك الدول سياسات تتعلق بوقف الأعمال وتجميد عدد من الأنشطة الاقتصادية لمكافحة الفيروس، ولذلك جاء القرار لتخفيف العبء عنهم وإيصال رسالة بأن مصر لم ولن تتخلى عن أبناءها أبدًا.

 

وأشار رئيس حزب "المصريين"، إلى أن الحكومة المصرية منذ بداية الأزمة وقد وضعت مصلحة وصحة مواطنيها وأبنائها من الشعب المصري العظيم فوق أي اعتبارات أخرى، سواء اقتصادية أو غير ذلك، واتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة لذلك دون النظر لأي شئ آخر، ومنها ما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، من فرض حظر تجوال جزئي وإغلاق المقاهي والمراكز التجارية ومنع تدخين الشيشة وتعليق الدراسة خمسة عشر يومًا حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

 

العقاد: الدولة أولت اهتماما بالغا بملف المصريين في الخارج

 

وفى ذات السياق قال النائب محمد العقاد، ان توجيه الرئيس السيسى صندوق تحيا مصر بتحمل نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج، والمتواجدين في فنادق العزل، يعكس قيمة الدولة وحرصها على المواطنين.

 

وأوضح "العقاد"، أن الدولة أولت اهتماما بالغا بملف المصريين في الخارج، ففي الوقت الذي لم تعير بعض الدول رعاياها أي اهتمام حرصت الدولة على إجلاء المصريين من مختلف الدول على مستوى العالم، وهناك خطوات استباقية في هذا الملف، ومن ثم تحمل الدولة نفقات عزل المواطنين يؤكد أن مصر دولة مؤسسات وأن المصري أصبح له كرامة داخل وطنه وخارجه.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة منذ بداية أزمة فيروس كورونا على الفور قامت وزارة الهجرة بالتنسيق مع جميع السفارات المصرية الموجودة في دول العالم للاطمئنان على رعاياها، ومن ثم إجلائهم للحفاظ على صحتهم، خاصة وأن الوضع فى مصر مطمئن عن العديد من الدول على مستوى العالم نتيجة الجهود المبذولة من قبل الحكومة والخطوات الاستباقية والتزام المواطنين بتنفيذ هذه الخطوات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز