عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين تؤكد استعدادها مساعدة بلجيكا وإندونيسيا لمكافحة "كورونا"

أكدت الصين، اليوم الخميس، استعدادها لمساعدة بلجيكا وإندونيسيا للتعاطي مع الصعوبات التي تواجههما في مكافحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).



 

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين للرئيس الصيني "شي جين بينج"، اليوم الخميس، مع ملك بلجيكا "لويس فيليب" والرئيس الإندونيسي "جوكو ويدودو".

 

وقال الرئيس الصيني - خلال اتصاله مع ملك بلجيكا - إن الصين مستعدة لمساعدة بلجيكا على تخطي النقص الحالي في الإمدادات الطبية، وفقا لقدرتها.

 

وأضاف بينج أن الصين مستعدة لمشاركة خبرتها في الوقاية من مرض فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" والسيطرة عليه مع الدولة الأوروبية، ودعم التعاون في البحث والتطوير المشتركين بشأن اللقاح والدواء ومجالات أخرى.

 

وأعرب بينج عن تعازيه الصادقة ودعمه القوي للأسرة المالكة البلجيكية والحكومة والشعب البلجيكي في ضحايا الفيروس، مؤكدًا أن مرض "كوفيد-19" يشكل تحديا مشتركا يواجه البشرية جمعاء، ولا يمكن هزيمة المرض إلا من خلال التعاون.

 

وتابع بينج أن الصين ستعزز استئناف العمل والإنتاج لتوفير أكبر قدر ممكن من الإمدادات لمواجهة الوباء العالمي. من جهته، قال ملك بلجيكا "لويس فيليب" إن تجربة الصين لها أهمية كبيرة للدول الأخرى، وإن الصين قدمت الدعم للعالم وساعدت الدول المختلفة على مكافحة المرض، وإن بلاده مستعدة للتعاون مع الصين في تطوير الأدوية.

 

وخلال اتصاله مع رئيس إندونيسيا، قال بينج إن الصين مستعدة لدعم ومساعدة إندونيسيا لتخطي الصعوبات الحالية معا، معربا عن تضامنه مع إندونيسيا حكومة وشعبا بشأن تفشي الفيروس.

وأضاف بينج أن الشعب الصيني تجاوز أصعب الفترات في معركته ضد انتشارالفيروس، ويرغب في تقديم الدعم والمساعدة لإندونيسيا للتغلب على الوباء والصعوبات الناجمة عنه، مبديا ثقته بأن إندونيسيا قادرة على تحقيق انتصار في معركتها ضد تفشي الوباء.

وأشار بينج إلى أن العام الحالي يوافق الذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وإندونيسيا، وإن الجانب الصيني يرغب في بذل جهود مشتركة مع نظيره الإندونيسي لتعزيز بناء مبادرة "الحزام والطريق" باستمرار من أجل المضي قدما بالشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

من جانبه، قال الرئيس الإندونيسي "جوكو ويدودو" إن الشعب الصيني حقق نتائج مهمة في معركته ضد تفشي الفيروس، مؤكدا أن بلاده تعارض بحزم محاولات تشويه صورة الصين، وترغب في العمل مع الحكومة الصينية لتعزيز التضامن والتعاون في إطار المجتمع الدولي، وتتطلع إلى تعميق التعاون مع الصين لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين قدما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز