عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. استمرار عمليات تعقيم الفراعنة

في إطار جهود وزارة السياحة والآثار لاستكمال أعمال التطهير والتعقيم في مختلف المنشآت الفندقية وجميع المواقع والمتاحف الأثرية؛ تم تعقيم الفنادق الثابتة والعائمة بمحافظتي الأقصر وأسوان، كما تم تطهير وتعقيم القرية النوبية.وذلك بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية ووفقا للمعايير المعتمده من منظمة الصحة العالمية، وتحت اشراف وباستخدام مواد معتمده من وزارة الصحة والسكان. 



 

 

وقالت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية، ان التعقيم شمل البرجولات والممرات والغرف الفندقية والمصاعد والسلالم والأبواب والمقابض الخاصة بها وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.

 

 

وفي نفس السياق انتهى المجلس الأعلى للآثار من أعمال تعقيم وتطهير عدد من المتاحف والمواقع الأثرية.  وأشار الاستاذ مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، أن اعمال التعقيم والتطهير تم استكملها بالعديد من المتاحف منها متحاف الغردقة، جاير آندرسون والاسماعيلية والسويس ورشيد القومي وسوهاج. 

 

 

ومن جانبه اوضح الدكتور ايمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية، أن الأعمال انتهت أيضاً في معبد فيله بأسوان والمسلة الناقصة، ومناطق مقابر الشاطبي ومصطفى كامل الانفوشي وعمود السواري وكوم الشقافة بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى استكمال الأعمال فيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز