عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين تعلن عن أول "شهدائها" في المعركة ضد كورونا

صنفت السلطات الصينية 14 شخصا توفوا خلال مشاركتهم في جهود التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد كـ"شهداء"، بينهم الطبيب الذي يعتبر أول من حاول إبلاغ الحكومة بالوباء.



 

 

وأفادت وكالة "شينخوا" الصينية الرسمية، اليوم الخميس، بأن "قائمة الشهداء" الأوائل الذين تم الإعلان عنهم لجهودهم في احتواء هذه الأزمة، تشمل 10 رجالا و4 نساء تتراوح أعمارهم من 29 إلى 72 عاما، كلهم من محافظة هوبي التي تعد مدينة ووهان مركزها حيث مصدر الوباء.

 

 

وتشمل هذه المجموعة طبيب العيون في مستشفى ووهان المركزي، لي وين ليانج، البالغ 33 عاما والذي اشتهر بعد أن حاول إبلاغ زملائه والسلطات المحلية، في أواخر ديسمبر 2019، بتفشي المرض الذي لم يكن محددا في حينه، وذلك بعد رصده عدة حالات للإصابة بالالتهاب الرئوي.

 

 

وتم في حينه استدعاء لي وين ليانج إلى مركز شرطة محلي حيث تم تحذيره رسميا من "نشر معلومات كاذبة في الإنترنت"، وبعد أن عاد إلى العمل أصيب الطبيب بالفيروس القاتل وتوفي جراءه يوم 6 فبراير.

 

 

وقالت السلطات المحلية إنها قررت تصنيف هؤلاء الأشخاص كـ"شهداء" بعد أن توفوا في "الصفوف الأمامية في المعركة ضد فيروس كورونا"، في إجراء تم اتخاذه بموجب القوانين ذات الصلة في البلاد.

 

 

وأوضحت الوكالة أن "الشهيد" يعتبر أشرف لقب تمنحه الدولة للمواطنين الصينيين الذين "ضحوا بحياتهم بشجاعة من أجل الأمة والمجتمع والشعب"، ولفتت إلى أن الأشخاص الـ14 يمثلون أول مجموعة تحصل على هذا التصنيف من بين الأشخاص المتوفين خلال احتواء أزمة فيروس كورونا، التي تعتبر من أخطر الطوارئ التي شهدتها الجمهورية الشعبية الصينية منذ تأسيسها" عام 1949.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز