عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف ينهي عمل إمام بسوهاج لمخالفته قرار غلق المساجد

بناء على مذكرة مديرية أوقاف سوهاج، والتي أفادت بقيام عبد الله إبراهيم أحمد عبد الله مسعود إمام وخطيب بمديرية أوقاف سوهاج، بفتح مسجد السلام التابع لإدارة أوقاف برديس  في صلاة الفجر، اليوم، ودعوة الناس للصلاة، وإمامتهم للصلاة أمام المسجد وتحديه لقرار غلق المساجد، أنهى د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خدمة المذكور ووجه مديرية أوقاف سوهاج  بعمل محضر رسمي ضده بالواقعة.



 

 

 وقال د. محمد مختار جمعة إن الوزارة ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد، في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله ، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك ، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

 

 

وأكدت  وزارة الأوقاف أيضا على عدة أمور اولها ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان ، وأن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني.

 

 

وشددت أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع ، وأنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة ، حيث إن الإمام يجب أن يكون قدوة حسنة ، لا قدوة سيئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز