عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي: الدولة تحملت نفقات الإقامة في فنادق للعائدين من الخارج خلال العزل

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة المصرية اتخذت، الأسبوع الماضي، عددا من الإجراءات مع إغلاق المطارات للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتم إعادة العالقين رغم إغلاق المطارات.



 

 

وكان ذلك بتنسيق تام، والعالق هو من سافر لرحلة علاجية أو سياحية أو لأخذ دورة تدريبية، وهذا ما يطلق عليه العالقين، وتم تسيير عدد من الطائرات لإعادة أبنائنا العالقين من الخارج على أن يحصلوا على فترة العزل وهي لمدة ١٤يوما، ولكن وجد أن البعض غير ملتزم مما أدى إلي زيادة أعداد الإصابات لفيروس كورونا المستجد.

 

 

وللأسف على حد تعبير رئيس الوزراء، لم يكن هناك التزام من العائدين بالعزل، وقال رئيس الوزراء: ولذلك تم اتخاذ قرار بتطبيق العزل لهم لمدة ١٤يوما، وذلك عبر فنادق محترمة وليست معسكرات وتحملت الدولة الإقامة بتلك الفنادق بتدخل مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رغم أن الدولة لم تكن ملتزمة بذلك وتحديد الأماكن التي يتم فيها فترة العزل.

 

 

وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة التزام المواطنين بالقرارات وأن يتم اتخاذ تلك القرارات والإجراءات المتخذة بنوع من الجد وليس الاستهتار لأن الموضوع جد، وعلينا جميعا الالتزام، وهذا ما نطالب به المواطن خاصة الأسبوع القادم حتي لا تزيد اعداد الاصابات لفيروس كورونا المستجد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز