عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تدريب العاملين بصحة البحيرة على مكافحة العدوى

في إطار الجهود الاحترازية التي تقوم بها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، واستمرارا لجهود مديرية الشؤون الصحية بالبحيرة في تدريب العاملين بالمستشفيات والإدارات الصحية التابعة على إجراءات مكافحة العدوى واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية واتباع تعليمات الطب الوقائي ومكافحة العدوى في خطط التعامل مع فيروس كورونا المستجد بالمستشفيات والمراكز الطبية، ومتابعة توفير مستلزمات التعقيم.



 

أكد الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة انه تم تدريب العاملين بمستشفى الصدر بدمنهور  بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى بالمديرية  على إجراءات مكافحه العدوى وكيفية ارتداء الواقيات الشخصية وتعريف حالة اشتباه الكورونا والحالة المؤكدة  والمخالطة وطريقة العزل المنزلي. 

 

وفي سياق متصل تم تدريب العاملين بمستشفى شبراخيت المركزي على إجراءات مكافحة العدوى.

 

وتم التأكيد على أن يكون كافة العاملين بكل قسم وعيادة داخل المستشفيات على دراية كاملة بالإجراءات والخطوات الصحيحة الواجب اتباعها، وتوفير أجهزة قياس الحرارة بجميع مداخل المستشفيات والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى عمليات التعقيم والتطهير المستمرة داخل المستشفيات والمراكز الطبية.

 

وسبق وتم تدريب العاملين ايضا بمستشفيات ادفينا وايتاي البارود والفريق الطبي والعاملين بالمنشآت الصحية التابعة لإدارة دمنهور.

 

وأشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بكافة الجهود الوقائية والاحترازية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا الدور الكبير الذى يقوم به الاطباء وأطقم التمريض والقطاع الصحي ومهيبا بجميع المواطنين بالالتزام بكافة الإرشادات والتعليمات التي أقرتها الدولة  الخاصة بالوقاية والالتزام بالمنازل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز