عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صفوت بطل التنس: تأجيل الأولمبياد هو القرار الأنسب

محمد صفوت
محمد صفوت

أكد البطل المصري محمد صفوت، لاعب وادي دجلة للتنس، أن قرار تأجيل أولمبياد طوكيو، لتقام العام المقبل بسبب انتشار وباء كورونا، كان القرار الأنسب في الوقت الحالي للحفاظ على سلامة اللاعبين وقوة البطولة التي كان من الممكن أن تشهد انسحاب عدد كبير بسبب هذا الوباء العالمي.



 

وقال صفوت، تأجيل الأولمبياد جيد لجميع الرياضيين، فهذا التأجيل يعطيهم فرصة للإعداد البدنب والتدريب بشكل أفضل، بالرغم من صعوبة التدريبات في ظل انتشار فيروس كورونا، مع إعطائهم فرصا متساوية عند بدء الأولمبياد.

 

وأضاف بطل التنس، من جانب البطولة نفسها التأجيل أفضل في الوقت الحالي لأن معظم اللاعبين كانوا سيتخلفون عن تمثيل بلادهم في الأولمبياد لعدم مقدرتهم للذهاب إلى اليابان في الوضع الراهن، وبذلك تفقد أولمبياد طوكيو شغفها.

 

وعن الطريقة التي يحافظ بها على لياقته في ظل توقف النشاط الرياضي، قال صفوت، بالنسبة لطريقة التدريب المتبعة حاليًا فهي صعبة جدًا بسبب تطبيق الحظر وإغلاق جميع أماكن التدريب للحد من انتشار فيروس كورونا، ولكن مستمر في التدريب للحفاظ على مستوى لياقتي ومستمر في البرنامج الغذائي، وأستغل الوضع الحالي في دراسة ما أود تحسينه الفترة المقبلة، ومناقشة أندية وادي دجلة فيما سيتم العمل عليه فور استئناف النشاط الرياضي كجزء من رعاية النادي، وأتمنى أن نعبر هذه الأزمة بسلام.

 

ويحتل البطل المصري، محمد صفوت، التصنيف رقم 131 فى قائمة أفضل لاعبي العالم لكرة المضرب، وفقاً لآخر تصيف للاتحاد الدولي قبل توقف النشاط الرياضي بسبب كورونا.

 

ويعد هذا التصنيف هو أفضل ما وصل إليه محمد صفوت فب مسيرته الاحترافية، حيث يسير البطل المصري بخطى ثابته منذ بداية الموسم الجاري نحو اقتحام قائمة التوب 100، وذلك بعد تأهله إلى أولمبياد طوكيو 2020، كما نجح البطل المخضرم أيضاً في بلوغ الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة للمرة الأولى منذ 42 عاماً في تاريخ التنس المصري.

 

وتأهل محمد صفوت للمشاركة في بطولة طوكيو للألعاب الأولميبة، بعد فوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب الإفريقية، ما جعله من أقوى المرشحين للمنافسة على ميدالية أولمبية.

 

كما يتصدر محمد صفوت الترتيب العربي للتنس ويليه البطل التونسي مالك جزيري بالمركز الثاني عربيا والمرتبة 260 عالميا، وفي المركز الثالث من لبنان بنيامين حسان و350 عالميا، أما في المركز الرابع فيأتي التونسي عزيز دوقاز و357 عالميا، فيما تقدم المصري، كريم مأمون 19 مركزا عالميا ليأتي بالمرتبة 381 عالميا، وليتقدم كذلك مركزا عربيا واحدا بدلا من إسكندر منصوري ليأتي كريم خامسا، فيما يحل التونسي منصوري بالمركز السادس عربيا، و385 عالميا. 

 

وفي المركز السابع يأتي من المغرب آدم منديرا 461 عالميا، وبالمركز الثامن مواطنه لمين وهاب والمركز 669 عالميا، من لبنان بالمركز التاسع، هادي حبيب و751 عالميا، بالمركز العاشر من مصر حسام يوسف و807 عالميا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز